رباب الدرسي

 

 

نظمت لجنة شؤون الأسرة بمنطقة جازان وبالشراكة مع جمعية التنمية الأسرية بصبيا ” تماسك ” الملتقى التعريفي لـــــمنصة شريك للزواج، برعاية صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن ناصر بن عبد العزيز أمير منطقة جازان وتشريف سمو نائبه، وعنه بالنيابة وكيل إمارة جازان للشؤون التنموية والذي يهدف إلى التعريف بالمنصة وخدماتها وأهدافها.

ونوهت رئيسة لجنة شؤون الأسرة د. أميمة البدري بما توليه القيادة الرشيدة –أيدها الله – من اهتمام بالأسرة والعمل على دعمها في جميع المجالات، مبينة أن الملتقى يأتي ضمن البرامج التي تقدمها اللجنة بهدف تعزيز مكانة الأسرة في المنطقة.

وتضمن الملتقى المعرض المصاحب بالأركان التعريفية للجمعيات كجمعية التنمية الأسرية تماسك وبر الدرب، وجمعية التنمية الأهلية بالدرب وجمعية قاصر القامة وجمعية واعي جازان وركن شؤون الأسرة وإدارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية وجمعية التنمية الأهلية الداير وجمعية التنمية الاجتماعية أبو عريش؛ بهدف نشر الوعي الأسري وتحقيق التكامل بينهم بما يخدم الفرد والمجتمع للمساهمة في حل مشاكل الأسرة وذلك بعدد من المبادرات كالإرشاد الأسري والتأهيل قبل الزواج.

وفي ختام الملتقى قدم رئيس جمعية تماسك الشكر والتقدير لكل من أسهم في إنجاح المنصة، وتم تكريم الجهات المشاركة والداعمة والمؤسسين للمنصة وللفريق التنفيذي العامل بها من قبل سعادة وكيل الإمارة المساعد والتقطت الصور التذكارية.

الجدير بالذكر أن المنصة تستقبل رغبات طالبي الزواج حيث توفر لهم المنصة مقياس ” الاستعداد الزواجي ” وهو مقياس علمي تم إعداده من قبل مختصين، تماشياً مع رؤية المملكة العربية السعودية 2030 في بناء مجتمع حيوي؛ إذ تعمل منصة شريك للزواج وفق حوكمة دقيقة وبيئة رقمية آمنة، وتحت إشراف كادر بشري مختص في الشؤون الأسرية والتربوية والنفسية من أبناء وبنات المنطقة بهدف مساعدة الشباب وراغبي الزواج في الحصول على شريك الحياة المناسب.

ويتم التسجيل للراغبين عبر المنصة من خلال الرابط : ‏https://shareek.fda.sa/.