حسن حاوي

تستقطب السودة في منطقة عسيرعدداً كبيراً من الزوار والمصطافين من خارج المملكة ومن داخلها خلال الإجازة الصيفية لهذا العام ١٤٤٠هـ والذي يتسم بروعة المنظر والأجواء الخلابة والطبيعة الساحرة والأمطارالغزيرة وكثافة الضباب ، وكذلك وجود عدد من الأماكن السياحية والخدمات التي وفّرتها الجهات المسئولة بمنطقة عسير لإرضاء كل زائر يأتي إلى تلك الأماكن والمنتزهات.

واكتسى منتزة السودة بخضرة المكان وروعة الإرتفاع وكثرة الزوار وبرودة الجو التي تصل الى ١٣ درجة مئوية حيث اكتضت أماكن العوائل والعُزاب بالزحام من الزوار من دول العالم والبقاء في منتزة السودة السياحي إلى المغرب والبعض يُفضل البقاء إلى منتصف الليل .

وتَواجدت ” صحيفة سعودي بوست “ في منتزه السودة السياحي الذي يتميز بتوفير خدمات متميزة مثل الفلل السكنية المجهزة والمطلة على جبال السودة الجميلة ويتوفر في السودة المنتجعات و الجلسات العائلية المطلة على جبال تهامة للإستمتاع بالمناظر الجميلة والخلابة حيث تعانق السحاب قمم الجبال ، وتُمثل العربات المعلقة إحدى أكبر عناصر الجذب السياحي حيث تُعتبر أعلى وأكبر عربات معلقة على مستوى العالم العربي .

ويبلغ منتزه السودة أعلى قمة بارتفاع 2717 م عن مستوى سطح البحر وعلى امتداد 3061 م إلى المحطة السفلية بوادي العوص حيث تتوفر المطاعم والمقاهي والجلسات والسوق الشعبي وألعاب للأطفال وتتوفر الباصات المجهزة لنقل المصطافين إلى المتحف والقرية التراثية ليستمتع المصطافين بركوبها ومشاهدة المناظر الرائعه من الأعلى.

وياتي هذا الإهتمام من قبل أمير منطقة عسير الأمير تركي بن طلال في منطقة عسير الذي يُقدم كل شئ من أجل النهوض بالسياحة في عسير من خلال المشاريع الكبرى بالشركة الوطنية للسياحة المنتشرة في منطقة عسير الجميلة.