رباب الدرسي 

 

نفذت جمعية التنمية الأسرية بصبيا ” تماسك ” ممثلة ببرنامج المرشد الأبوي مساء أمس السبت ورشة عمل بعنوان ” القَط العسيري ” برعـــاية من أوقاف الشيخ عبد العزيز الســـدحان و بحضور المدربة / هيـــام باصهي ومشرفتي البرنامج أ. عبير عباس وأ. أشواق سويدي ، وبإشراف ومتابعة مباشرة من مشرف البرنامج أ. يحيى أبو عله .

 

 

وأوضحت المدربة ” الباصـــهي ” تعريف فن ” القط العسيري ” وهو تزيين حوائط المنازل في منطقة عسير وتم إدراجه كتراث غير مادي في اليونسكو ، هذا وتهدف هذه الورشة إلى تعريف الطالبات بتاريخ القط العسيري ودلالات زخارفه وألوانه ، مضيفة ستتعرف الطالبات على صناعة الألوان التقليدية والأدوات والمواد المرتبطة بها وتطبيقها في أعمال فنيه تمكنهم من المساهمة والمحافظة على اهتمامهم بالفن التقليدي.

 

وفي ختام الورشة تم تطبيق الطالبات العملي وسط تناغم وتعاون فيما بينهم ، فيما قدمت لهم المدربة الشكر والتقدير على حرصهم على التواجد في مثل هذه البرامج المفيدة والثرية بالمعلومات في مختلف المجالات .

 

الجدير بالذكر أن المرشد الأبوي هو برنامج تربوي وترفيهي لتقديم الرعاية والدعم النفسي والتربوي والأسري لذوي الاحتياج من الأيتام وأصحاب الدخل المحدود وذلك من خلال مجموعة من المناشط والفعاليات التربوية والتعليمية والترفيهية والتي يشرف عليها نخبة من المرشدين المتميزين .