مريم الغامدي

 

 

تحت رعاية صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور حسام بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة الباحة, تم صباح اليوم بقاعة الحسام للمعارض والمؤتمرات، الاحتفال باليوم العالمي لسلامة المرضى تحت شعار “إشراك المرضى من أجل سلامتهم” بحضور سعادة وكيل إمارة منطقة الباحة الأستاذ عبدالمنعم بن ياسين الشهري .

واوضح مدير عام مديرية الشؤون الصحية بمنطقة الباحة الدكتور سمير بن مشبب الشهراني في كلمته خلال الحفل أن صحة الباحة حققت عددا من المنجزات مثل اعتمادات المركز السعودي للمنشآت الصحية “سباهي” لعدد 6 مستشفيات وثلاثين مركز صحي بالمنطقة وعدد من الاعتمادات الاخرى .

بعد ذلك ألقى مدير عام المركز السعودي لسلامة المرضى بوزارة الصحة كلمة استعرض فيها دور المركز الذي يعد احدى مبادرات وزارة الصحة لتجويد الخدمة الصحية على مستوى المملكة العربية السعودية مشيدا خلال كلمته بدعم وتوجيه سمو امير منطقة الباحة في تطوير الخدمة الصحية ودور مدير عام صحة في دعم اعمال الجودة في صحة الباحة .

بعد ذلك قدم الدكتور علي الوادعي عرضاً شرح فيه شعار المركز السعودي لسلامة المرضى واهم الخدمات التي يقدمها المركز ، تلى ذلك عرض مرئي عند الخدمات الصحية في المنطقة واهم الاعتمادات والاستحقاقات التي حصلت عليها .

وفي ختام الحفل كرم سعادة وكيل امارة منطقة الباحة الداعمين والمنشآت الصحية الحاصلة على امتيازات واعتمادات المراكز المخصصة لاعتماد المنشآت الصحية .