رباب الدرسي

 

هنأ معالي رئيس جامعة جازان الأستاذ الدكتور مرعي بن حسين القحطاني منسوبي وطلبة كلية الهندسة بمناسبة اعتماد كافة برامجها بعد حصولها على الاعتماد من منظمة الاعتماد الأكاديمي الدولي (ABET) لبرنامجي: بكالوريوس العلوم في الهندسة المدنية بقسم الهندسة المدنية وبرنامج بكالوريوس العلوم في الهندسة المعمارية بقسم الهندسة المعمارية؛ وسبق ذلك اعتماد أربعة برامج تضمنت برنامج الهندسة الميكانيكية، وبرنامج الهندسة الكهربائية، وبرنامج الهندسة الصناعية، وبرنامج الهندسة الكيميائية.

 

وأكد معالي رئيس الجامعة أن الاعتمادات البرامجية تؤكد على أن كليات الجامعة استطاعت تحقق معايير التميز والجودة في برامجها بما يضمن حصول الطالب على جودة في التعليم الجامعي متوافق مع المعايير العالمية.

 

وأشار عميد كلية الهندسة الدكتور أحمد أبو طالب أن هذا المنجز جاء بجهود متواصلة وخطط مدروسة لضمان الجودة في الممارسات الأكاديمية، وتوافقها مع المعايير العالمية في التخصصات، لتطوير وبناء الموارد البشرية الوطنية المؤهلة والمنافسة.

وتعمل جامعة جازان على تقديم برامج أكاديمية مُتميّزة وإنتاج بحثي نوعي، من خلال بيئة مُحفّزة، ونُظُم إداريّة مُحوكمة، وتقنية مُتقدمة، وموارد مستدامة، وشراكات فاعلة؛ من أجل تحقيق مخرجاتٍ تنافسيّة تلبّي احتياجات سوق العمل، وتمتاز بدرجة تأهيل وكفاءة عالية.