يحيى مجرشي

 

بعد النجاح الذي حققه معرض ومؤتمر خطوة للتوظيف في نسخته الثامنة عام 2022، بجذب أكثر من 74 ألف باحث وباحثة عن عمل وبمشاركة ورعاية أكثر من 70 جهة من القطاعين العام والخاص، يتطلع منظمو معرض خطوة للتوظيف الذي عقد اليوم الأربعاء مواصلة تلك النجاحات في النسخة التاسعة للمعرض والمؤتمر والذي يقام خلال الفترة من 27 إلى 29 سبتمبر 2023.

 

ويعد معرض ومؤتمر خطوة للتوظيف أكبر من مجرد معرض، حيث يعتبر ملتقى فريد مهني يجمع أصحاب العمل والباحثين عن العمل والمهنيين تحت سقف مهني واحد، يتيح لهم إيجاد فرص مختلفة، بإبراز مهاراتهم، والترشح للمقابلات الشخصية الفورية، عبر رحلة رقمية مواكبة للتطور التكنولوجي والمهني ، بالإضافة إلى تلقيهم لاستشارات وجلسات إرشاد مهني بعدد ساعات 300 ساعة من قبل مستشاريين مهنيين سعوديين، مع إمكانية حضور ورش عمل ضمن أكثر من 119 ورشة مهنية متاحة هذا العام يقدمها خبراء ومدربين مهنيين.

 

يصاحب المعرض مؤتمراً علمياً مخصص لقيادات الموارد البشرية، تحت شعار “حرب المواهب” سيتواجد فيه أكثر من 250 قيادي وقيادية من السعوديين في مجال رأس المال البشري، تقوم من خلاله أكثر من 12 منظمة راعية لمعرض التوظيف بمشاركة تجاربها وقصص نجاحها باستعراض الطرق الذكية والمبتكرة الحديثة المساهمة بالاحتفاظ بالمواهب لدى المنظمات وتنويع القيمة التنافسية لهم.

 

ويدار المعرض والمؤتمر من قبل قادة ورواد أعمال سعوديون، إضافة إلى شخصيات عالمية بارزة من جميع أنحاء العالم، وصمم المعرض والمؤتمر لإيصال رسالة وإلهام جميع المهتمين بالدخول لسوق العمل وتحفيزهم ليصبحوا قادة ناجحين ومؤثرين في مجتمعهم.

 

يشار أنه تم إقامة أكثر من 500 ورشة عمل خلال أيام المعرض في السنوات الماضية، ضمت مختلف المواضيع المهنية التي يحتاجها الفرد في بداية مسيرته المهنية.

 

وتمحورت ورش العمل حول مايخص التطوير الوظيفي، بداية من الاستماع إلى تجارب ونصائح أكثرالخبراء مهارة في التطوير المهني والانتهاء بالحصول على سيرة ذاتية متميزة تؤهله للحصول على مناصب قيادية مستقبلا.