علي شمهاني

 

 

 

نظمت جمعية صواب للتعافي من الادمان بمنطقة جازان ومديرية مكافحة المخدرات بجازان ومستشفى إرادة للصحة النفسية وجمعية التوعية بأضرار المخدرات احتفال خاص للمتعافين من الادمان ، والذين بلغ عددهم اكثر من ١٥٠ متعافي .
بدأ الحفل بآيات من كتاب الله الحكيم ، ثم تلاه عرض مرئي يحكي قصة تسمية اليوم الوطني بهذا الاسم ، ثم تلاه كلمة المستفيدين من مشروع ‫#منزل_منتصف_الطريق_جازان‬ ، تضمنت الكلمة شكر وعرفان لقيادتنا الحكيمة التي أولت أبنائها الذين وقعوا في براثن الإدمان كامل الاهتمام والاحقية لعودتهم للمجتمع من جديد .
بعدها جاءت فقرة الامتنان الذي جاء كمقطع صوتي تحدثوا خلاله المتعافين عن امتنانهم وحبهم لوطنهم وكيف كانت أحلامهم وامانيهم ثم تحققت بفضل الله ثم بفضل هذا الوطن العظيم .
بعدها تقدم الشاعر عبدالعزيز مغفوري بقصيدة وطنية بليغة ، حركت الأشجان وطارت بها القلوب فرحاً وحباً بهذا الوطن العظيم .
ثم تقدم الطالب نواف كديش ليقدم كلمة بعنوان المسؤولية الاجتماعية .
ثم جاءت كلمة جمعية صواب وجمعية التوعية بجازان قدمها بالإنابة فضيلة الشيخ محمد مغفوري الذي تحدث خلال الكلمة عن الخدمات العظيمة التي تقدم من خلال منظومة الخدمات الصحية والخيرية واللوجستية وغيرها ، ثم تطرق إلى أهمية الشراكات في خدمة برامج علاج الإدمان واستشهد بشراكة مشروع منزل منتصف الطريق الفاعلة .

بعدها تقدم مدير مستشفى إرادة ليتوج الاحتفال بكلمة ضافية أضافت للقاء كلمات معبرة وبليغة عن أهمية الانتماء وتعزيز اللحمة الوطنية بين أفراد المجتمع والمؤسسات الحكومية والخيرية .
بعدها قدمت مسابقة وطنية للحضور ، ثم اختتم اللقاء بلقاءات ومباركات بين أوساط الحضور .