إبراهيم حكمي

احتفلت الجمعية السعودية للتربية الخاصة “جستر ” باليوم الوطني السعودي الـ93 وذلك في القرية التراثية بمنطقة جازان بحضور المشرف العام على فروع المنطقة الجنوبية لجمعية ” جستر ” الأستاذ منصور بن محمد الشهراني وعدد من الأكاديميين التربويين في مقدمتهم كل من أ.د حسن إدريس صميلي وأ. د محمد صفحي و أ. د علي حسين صميلي والأمين العام للإتحاد العربي لألعاب القوى وعضو هيئة التدريس بجامعة الملك سعود الدكتور عبدالإله الصلوي ،وعدد كبير من منسوبي الجمعية.

وبدأ الحفل بالسلام الوطني وآيات من الذكر الحكيم تلاها الطالب عبدالعزيز هشام حكمي ” طفل جازان التوحدي ” ثم كلمة للرئيس المشرف على فروع المنطقة الجنوبية رفع فيها التهنئة والتبريكات لمقام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود -حفظهما الله-.

وشارك الشعراء الأستاذ محمد جابر مدخلي والأستاذ هادي عبده دغريري في الحفل من خلال ذكرهم لأبيات شعرية استذكروا فيها التاريخ المجيد والعظيم لهذه الأرض الغالية على قلوبنا التي توحدت على يد رجل عظيم قادها إلى مصاف الأمم وأكمل من بعده تلك المسيرة حتى أصبحت المملكة العربية السعودية محور من محاور العالم الحديث على المستوى السياسي والنهوض الإقتصادي المتسارع، كما تغنّى الشعراء بقصيدهم بهذه المناسبة الوطنية وهم ينعمون برخائه ويتمتعون بنموه معتزين بشموخه ومتفاخرين بإنجازاته وطامحين لمستقبل يحقق أحلامهم ويرسم طريقاً ذا خطى ثابتة للأجيال المتعاقبة تحت ظل قيادة حكيمة سارت بالوطن إلى مصاف الدول المتقدمة وسخرت كل السبل لراحة المواطن والمقيم ليعيشوا بكرامة وعزة وسلام وأمان.

من جانبه تحدث الأكاديميين التربويين عن أهمية رفع الوعي لدى أسر الفئة الغالية على المجتمع “ذوي الإعاقة ” ودورهم الفعال في المجتمع وكيفية جعلهم مساهمين في كافة الأصعدة والمجالات الحياتية وعن دولة التوحيد والوحدة.

بعد ذلك أقام أعضاء الجمعية مسابقات عبارة عن أسئلة ثقافية وتاريخية قدمتها الأستاذة حشيمة الشرقي، وتم توزيع عدد من الهدايا والجوائز للحضور .

واخُتتم الحفل بكلمة للأستاذ خالد الشبيلي الرئيس التنفيذي لجمعية “جستر ” بمنطقة جازان أعرب فيها عن سعادته بهذا اليوم العظيم للمواطن السعودي مشيراً إلى أهمية مثل هذا الاحتفال لتعزيز الانتماء لوطننا الغالي وقادته العظماء.

وتضمن الحفل تكريم عدد من الجهات المشاركة في الحفل والأعضاء الداعمين والمتطوعين.