عبدالرحمن الحربي

 

 

بناء على اعتماد مجلس شؤون الجامعات للهيكلة الشاملة لجامعة حفر الباطن أصدر سعادة رئيس الجامعة المكلف أ. د. محمد بن عتيق العنزي حزمة من القرارات التنفيذية في الجامعة وذلك ضمن خطة الجامعة لتطوير الهيكل التنظيمي وبما يتوافق مع رسالة الجامعة وأهدافها الاستراتيجية وتطلعاتها.
وتضمّنت القرارات الصادرة اعتماد الهيكلة الشاملة والوحدات التنظيمية المرتبطة بمكتب رئيس الجامعة، واعتماد الهيكلة الشاملة والوحدات التنظيمية المرتبطة بالوكالات.
كما تضمنت القرارات إنشاء عدد من الإدارات والمراكز ومن أبرزها إنشاء إدارة أملاك الجامعة، وإنشاء معهد الدراسات والخدمات الاستشارية في الجامعة ومركزاً للبحوث الهندسية والتقنية في الجامعة، ومركزاً للبحوث الطبية والتطبيقية في الجامعة، بالإضافة إلى إنشاء وحدة الكراسي العلمية، وإنشاء مركزاً لريادة الأعمال، وإنشاء إدارة شؤون المعيدين والمحاضرين في الجامعة، وإنشاء كليــة مستقلة للتمريض، واعتماد كلية الطب ضمن الهيكلة المعتمده للجامعة.
هذا وقد نصًت القرارات الصادرة على دمج بعض الكيانات وتعديل مسميات عدد من الإدارات والمراكز بالجامعة ومن أبرزها: اعتماد تحويل عمادة شؤون المكتبات إلى الإدارة العامة لمصادر المعرفة، واعتماد تعديل مسمى مكتب الشراكات والتعاون الدولي إلى إدارة الشراكات والعلاقات الصناعية، وتعديل مسمى المركز الصحي إلى المركز الطبي، وتعديل مسمى مركز التوجيه والإرشاد الجامعي إلى مركز التميز الطلابي، وتعديل مسمى مركز اللغة الإنجليزية إلى مركز اللغات، وتعديل مسمى الإدارة العامة للعلاقات العامة والإعلام إلى الإدارة العامة للاتصال المؤسسي.
وتأتي هذه القرارات لرفع كفاءة منظومة التعليم الجامعي، والارتقاء بجودة مخرجات الجامعة، وتحسين الأداء الأكاديمي والإداري بما ينسجم مع مستهدفات رؤية المملكة 2030.