رباب الدرسي

نظمت جمعية التنمية الأسرية بصبيا تماسك ممثلة ببرنامج المرشــــــد الأبوي ورشة “الخط العربي” برعاية من أوقاف الشيخ عبدالعزيز بن عمر السدحان بأحد القاعات التدريبية بالمحافظة للخطاط القدير / إبراهيم بن علي الشعبي وبإشراف مباشر من مشرفي فئة البنين أ. عبدالله الحازمي وأ. محمد دوكري وبمتابعة من المشرف العام على البرنامج أ.يحيى ابو عله.

حيث احتوي البرنامح على شرحاً وافياً لأنواع الخط العربي ، وتطبيقات عملية من المستفيدين وكان البرنامج يستهدف مختلف الأعمار من موهوبين وهواة الخط العربي من المستفيدين في برنامج المرشد الأبوي

وتعتبر هذه الورشة أول للخط العربي في الجمعية ، وتأتي هذه الورشة كخطوة من الجمعية للتواصل مع مختلف شرائح المجتمع ، وتفعيلاً لدورها التثقيفي ومهامها في رعاية وصقل المواهب. والتي تنوعت من تطبيقات وورش عمل وأنشطة متنوعة.

هذا وتقدم الجمعية ممثلة ببرنامج المرشــــــد الأبوي عدداً من الأنشطة من خلال البرنامج الثقافية والرياضية والعلمية والاجتماعية تشمل ألعاب ومسابقات الالكترونية وورش تطويرية في موسم حافل بالأنشطة المتنوعة والجديدة من حيث الطرح والمواضيع.

وتهدف تماسك صبيا إلى تقديم خدمات الارشاد الاسري لكل فئات المجتمع بمهنية وجودة. وإصلاح ذات البين بالتعاون مع الجهات ذات العلاقة وتأهيل الشباب والفتيات المقبلين على الزواج للنجاح في الحياة الاجتماعية والمساهمة في علاج المشكلات الأسرية والاجتماعية والتدريب في مجال الأسرة لرفع مستوى الوعي الأسري في المجتمع السعودي.