مريم مباركي

 

 

نفذت صحة جازان ممثلة بمستشفى الطوال العـــام فعالية الشهر العالمي لسرطان الثدي وأهمية الفحص المبكر 2023م وذلك للتوعية بالمرض الذي يُعد من أكثر الـأنواع انتشارًا في العالم وكذلك التوعية بضرورة الوقاية والكشف المبكر لمكافحته.

دشن الفعالية مدير المستشفى أخصائي أول حسن عبده نجمي بقسم العيادات الخارجية بالمستشفى والذي أكد أهمية المواظبة على الفحوص الدورية لما لها من أثر بالغ في التعرف المبكر على المرض ومن ثم معالجته.

خلال الفعالية تطرق أخصائي النساء والولادة، د. محمد صبحي إلى أهمية الكشف المبكر عن سرطان الثدي ومفهوم الوعي الذاتي الذي من خلـاله يتم التعرف على عوامل الخطر وسبل تجنبها، وكذلك أهمية التصوير بأشعة “الماموجرام” الـتي تعد أهم طرق التشخيص المبكر لسرطان الثدي والتي تمكن من تشخيص الـآفات الصغيرة والتكلسات الدقيقة المشتبه بها قبل ظهور المرض إكلينيكياً.

وقد احتوى المعرض المصاحب للفعالية عروضًا تثقيفية قدمها القائمون على الفعالية والـتي جرى فيها التأكيد على أهمية المحافظة على أسلوب حياة صحي لما له من دور في الوقاية من سرطان الثدي واستعراض أسس التغذية السليمة ودورها المهم في الوقاية من المرض.