مريم مباركي

 

 

تستأنف الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة “منشآت” جولة التجارة الإلكترونية الاثنين المقبل في منطقة جازان، بالشراكة مع مجلس التجارة الإلكترونية، حيث تستمر لمدة يومين، بمركز الأمير سلطان الحضاري.

وتهدف الفعالية إلى دعم رواد الأعمال وتمكينهم من الوصول إلى الخدمات والتسهيلات التي تقدمها الجهات المعنية، من خلال عقد جلسات حوارية وورش عمل للعديد من المختصين والموضوعات التي تعنى بالقطاع، وذلك لنشر ثقافة ريادة الأعمال، وبناء بيئة ريادية جاذبة، وخدمة مجتمع الأعمال.

وستتضمن فعاليات الجولة كلمة من مجلس التجارة الإلكترونية، إلى جانب جلسة حوارية بعنوان “التقنيات الواعدة ومستقبل التجارة الإلكترونية”، للحديث عن أهمية التجارة الإلكترونية في مختلف القطاعات الحكومية لدعم أصحاب المنشآت الصغيرة والمتوسطة، وأبرز التحديات التي تواجههم مع استعراض الحلول المقدمة للتغلب عليها.

كما تتواجد ضمن الجولة جهات متعددة لتقديم الخدمات لرواد الأعمال في مجال التجارة الإلكترونية لمختلف الأنشطة والمجالات، إلى جانب مستشارين لخدمة رواد الأعمال.

ودعت الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة “منشآت” المهتمين ورواد الأعمال إلى المبادرة بتسجيل بياناتهم عبر الرابط: ectour.monshaat.gov.sa للاستفادة من الخدمات التي تقدم بشكل مجاني ضمن جولة التجارة الإلكترونية بمنطقة جازان.

يذكر، أن جولة التجارة الإلكترونية في منطقة جازان، تعدّ واحدة من سلسلة جولات مماثلة تنفّذها “منشآت” في 14 مدينة ومحافظة في مختلف مناطق المملكة، بدأت منذ شهر سبتمبر الماضي، وتتواصل حتى شهر يناير 2024م، دعماً لرواد الأعمال، وتنمية مهاراتهم في العديد من المجالات، إضافة إلى توعيتهم بالخدمات المتاحة لدى الجهات ذات العلاقة.