مريم مباركي

 

 

فعل مستشفى فيفاء العام ممثلاً بأقسام مكافحة العدوى والصحة المهنية والتطوع الصحي بالمستشفى” أسبوع العالمي لمكافحة العدوى” وذلك بحضور مدير المستشفى الأستاذ / يحيى بن موسى الفيفي.

وتضمنت الفعالية جولات ميدانية لأماكن التسوق في المحافظة لزيادة الوعي والثقافة عن أهمية مكافحة العدوى ونظافة اليدين،وتضمنت أيضا زيارة بعض المدارس لإلقاء محاضرات على الطلاب بأهمية نظافة اليدين وتطعيم الانفلونزا الموسمية.

فيما قام قسم مكافحة العدوى بإقامة ركن في المستشفى بحضور عدد من رؤساء الأقسام وعدد من الكادر الصحي بالمستشفى.

وقام رئيس قسم مكافحة العدوى بالمستشفى الأخصائي / إبراهيم جعفري بشرح لمعظم برامج مكافحة العدوى المنفذه بالمستشفى وتسليط الضوء على أهمية مكافحة العدوى وتطبيقها في المنشآت الصحية، كوسيلة فعالة للحصول على خدمة آمنة والحد من انتقال العدوى بين المرضى والزوار والعاملين الصحيين.

كما أضافت ممارس مكافحة العدوى بالمستشفى/ هيا ناصر الدوسري : لابد من التركيز على الممارسات الآمنة، مثل: الخطوات الخمس لغسيل وتطهير الأيدي، وطريقة غسيل الأيدي بالماء والصابون والمطهر الكحولي، وأهمية تطهير بيئة المنشآت الصحية، والتعامل الآمن مع النفايات الطبية، والتعامل السليم مع الوخز بالإبر والإصابات المهنية، واحتياطات العزل وغيرها.

وقامت إدارة المستشفى بتكريم فريق مكافحة العدوى بالمستشفى وشكر مدير المستشفى جميع القائمين على هذه الفعالية لما لها من زيادة الوعي بين الممارسين الصحيين بوسائل وطرق مكافحة العدوى؛ للحفاظ على الأرواح وسلامة المرضى والعاملين في المجال الصحي.

مكافحة العدوى مسؤولية الجميع.