جدة – ماهر عبدالوهاب

 

 
نظم الإتحاد السعودي للرياضات البحرية والغوص بطولة المملكة للصيد الرياضي 2023، في محافظة جدة، وذلك من الفترة 26-28 أكتوبر الجاري، هذا وشارك في البطولة أكثر من (170) صيادًا من (13) دولة، تم توزيعهم على (31) فريق صيد.
 
ويأتي إنطلاق البطولة، تماشيًا مع الرؤية الطموحة 2030 بضرورة تحفيز وتطوير صناعة الترفيه والرياضات الواعدة بالمملكة، إلى جانب تسليط الضوء على إمكانات البحر الأحمر بالمملكة، باعتباره وجهة رياضية بحرية فريدة لها مستقبل مزدهر.
 
وتأكيد للدور الريادي الذي تقوم به وزارة الرياضة في إقامة الرياضات المختلفة وتشجيع مختلف أفراد المجتمع لممارستها، وإستغلال للإمكانات التي تحظى بها المملكة بوجود ساحل البحر الأحمر لممارسات مختلف الرياضات البحرية.
 
وتعمل الهيئة السعودية للبحر الأحمر كشريك نجاح بجانب حرس الحدود، والإتحاد السعودي للرياضات البحرية والغوص، والذي يأتي من منطلق دورها في تمكين الرياضات والأنشطة الملاحية والبحرية والترفيهية في البحر الأحمر، وضمان حماية البيئة التي تمارس فيها الأنشطة.
وعلى هامش فعاليات البطولة، تم تنظيم ندوة تعريفية حول الجمعية الدولية لصيد الأسماك، وطريقة تسجيل الأوزان القياسية للأسماك، قدّمها الكابتن عمر خليفة، ركز فيها على تعزيز الإثراء المعرفي للمهتمين برياضات صيد الأسماك.
 
ومن جهته أكد صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن فهد بن سلمان آل سعود رئيس مجلس إدارة الاتحاد السعودي للرياضات البحرية والغوص رئيس مجلس إدارة رابطة الرياضات المائية ، على أهمية بطولة المملكة للصيد الرياضي
في تعزيز الأنشطة البحرية بالبحر الأحمر. وقال: “تعتبر البطولة حدثًا مهمًا، تندرج ضمن فعاليات الرياضات البحرية في البحر الأحمر”، مضيفاً “تعد رياضة الصيد أحد الأنشطة التي يمارسها الملايين حول العالم، ونحرص من وراء تنظيم هذه البطولة في البحر الأحمر، على تقديم رؤية شاملة للعالم، يشاهدوا من خلالها ما يتميّز به البحر الأحمر من إمكانات ومزايا نسبية، تمكنه من إستضافة البطولات البحرية العالمية، إضافة إلى قدرة المملكة على إستضافة بطولات الصيد الرياضي على أعلى مستوى، وتحقيق الأهداف المرجوة منها”.