رباب الدرسي

 

 

نفذ فرع وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد في منطقة جازان مساء أمس الأربعاء الرابع والعشرون من شهر ربيع الثاني ١٤٤٥ هجرية الجولة الدعوية الثالثة في جوامع ومساجد محافظة العارضة وبمشاركة فضيلة المدير العام الشيخ أسامة بن زيد مدخلي حيث بين الدعاة الذي بلغ عددهم ١٥ داعية فضل التوحيد وثمراته استهلوا بالحديث عن أنواع التوحيد والتي هي توحيد الربوبية الذي هو الإيمان بالله بصفات الفعل كالخلاق والرزاق ومدبر الأمور ومصرفها وأن مشيئته نافذة وقدرته كاملة ، وتوحيد الالوهية ومعناه إفراد الله بجميع أنواع العبادات الظاهرة والباطنة قولاً وفعلاً ثم ذكروا ماهو توحيد الأسماء والصفات وقالوا : أنها تعني إفراد الله بأسمائه الحسنى وصفاته العلا الواردة في القرآن والسنة والايمان بمعانيها وأحكامها . ثم تحدث الدعاة عن أنواع الشرك وفصلو فيه تفصيلاً وبينوا أن الشرك الأصغر أكثر مصيبة لأن بعضهم يتلفظ بالألفاظ غير فاهم لمعناها أو ماهي .
هذا وتحدث الدعاة في الشق الثاني عن الصلاة وأهميتها ووجوب المحافظة عليها حيث أن الصلاة هي أول ما يحاسب عليها العبد وهي أول العبادات وهي العهد الذي بين الإسلام والكفر واختتموا بعدة نصائح وارشادات للمحافظة على أداء الصلوات في أوقاتها برهنوا بذلك من الكتاب والسنة .
من جهته ثمن فضيلة مدير عام الفرع الشيخ أسامة المدخلي جهود الدعاة في شرح ما يهم المجتمع من العقيدة والفقه والتوحيد والتفسير وكذلك ثمن جهود كل الجهات المتعاونة كما بين فضيلته .
وأضاف المدخلي أن كل ما يقام في الفرع أو إدارات المساجد والدعوة تأتي بمتابعة وحرص معالي الوزير الشيخ الدكتور عبد اللطيف بن عبد العزيز آل الشيخ .
وذكر المنظمون أنه سيكون هناك جولات سيقيمها الفرع ( إدارة الدعوة والمراكز التابعة ) في المحافظات الحدودية والتي تهدف إلى توعية الناس بأمور عقيدتهم ودينهم ودنياهم وذلك حفظاً لهم من الإنجراف نحو الأفكار الضالة التي يسعى إلىها الخوارج وأرباب الملل الفاسدة.