محمد كريمي

 

أقامت جمعية البر الخيرية بمحافظة ضمد مساء يوم الجمعة حفل ختام برنامج قناديل لأمهات الأيتام والذي استمر على مدار ثلاثة أشهر ، وذلك بالمركز الحضاري بالشقيري ، حيثُ أقيم هذا الحفل بحضور مساعد مدير مركز التنمية الإجتماعي بجازان الأستاذ رحاب القاسم ونائب مساعد مدير مركز التنمية الأستاذة هناء فقيه ورئيسة القسم النسائي بجمعية غراس الأستاذة الجوهرة دلاك .

 

حيث بدأت فقرات الحفل بآيات عطرة من كتاب الله بعد ذلك كلمة من مدير القسم النسائي بجمعية غراس ، ثم كلمة من مديرة البرنامج .

 

فيما تحدث المدير التنفيذي لجمعية رعاية الأيتام بجازان الأستاذ ضيف الله الحازمي قائلاً :قبل ثلاثة أشهر من الآن تقدمت غراس نحو شريك قوي أمين لنصنع مستقبلاً ولنصنع إنساناً ، وذلك بتقديم مجموعة من البرامج لأسر الأيتام حيثُ كان شريكنا في هذه الرحلة جمعية البر الخيرية بمحافظة ضمد وشريكنا الداعم عبداللطيف العيسى وأبانمي الخيرية ، هذا الجمع الكريم مكننا من أن نتقدم بثقة لصناعة منتجاً إنساني والتدريب على المهارات من خلال برنامج قناديل والذي انطلق قبل ثلاثة أشهر ، هذا القنديل اعتنى بكثيرٍ من الصفات والمهارات التي يجيب ان تتحلى بها أسر الأيتام ، بدأنا بالايمان ثم الصبر ثم السكينة ثم مهارات الحياة ثم مجموعة من تلك المهارات الكبيرة التي كان ختامها الصحة والعناية بها .

 

وأضاف الحازمي : نحن نعتقد أن هذا البرنامج قد أتى أُكله وقد جنى حصاده ولله الحمد ، وفي هذه الليلة نختتم البرنامج ونحن نقول بلغنا نصف الغاية والنصف الآخر بإذن الله بتطبيق المهارات في حياة الأسر وفي جميع أبنائهم .

واختتم حديثه قائلاً: أتقدم بالشكر الجزيل لجمعية البر الخيرية بمحافظة ضمد التي احتضنت هذا البرنامج ، كما قدم شكره لفريق العمل من مشرفات ومدربات .

 

ومن جهة أخرى قدم رئيس مجلس إدارة جمعية البر الخيرية بمحافظة ضمد الأستاذ عباس بن محمد الحازمي شكره وتقديره على تنفيذ العديد من الأنشطة والبرامج التي تتهم بأسر الأيتام وتُنمي مهاراتهم الحياتيه .

 

كما خص بالشكر رئيس مجلس إدارة جمعية رعاية الأيتام بجازان الأستاذ ناصر والمدير التنفيذي للجمعية الأستاذ ضيف الله الحازمي

 

وفي نهاية الحفل تمّ تكريم أمهات الأيتام المشاركات في البرنامج ، كما تمّ تكريم المدربات والمشرفات على البرنامج.