جازان - بوست

 

 

تزامناً مع اليوم العالمي للسكري و هو اليوم العالمي للتوعية من مخاطر داء السكري والذي يَحْتَفل به العالم في 14 نوفمبر من كل عام، نظّم دار الملاحظة الإجتماعية بجازان ممثلةً ((بالقسم الطبي)) مساء أمس الخميس بمجمع كادي مول بمنطقة جازان مبادرة طبية تضمنت تفعيل اليوم العالمي للسكري وبرامجاً تثقيفية للوقاية من مرض السكري، تحت شعار (نحو حياة بلا سكر).

فيما احتوت هذه المبادرة على ركن توعوي متكامل وعلى برامج عرض مرئية ولوحات إرشادية وتعريفية عن داء السكري وطرق الوقاية منه.

وشملت ركن لفحص الزوار ، مع تقديم التوعية اللازمة بمرض السكري ومخاطرة ونمط الحياة الصحي لتفادي مخاطر الإصابة به وأيضاً التوعية الصحية بأهمية الفحص الدوري خصوصًا لكبار السن.

وتهدف مثل هذه المبادرات للتثقيف والتوعية من خطر داء السكري والقدرة على تجنب الإصابه به والتعامل معه عبر اتباع التعليمات الصحية.

كما قام القسم الطبي بتوزيع هدايا متنوعة تتناسب مع المحتوى الذي تقدم تقديمك خلال المبادرة وهي عبارة عن البدائل الصحية للأغذية التي تساهم في رفع مستوى السكر في الدم

وفي الختام قام مدير فرع وزارة الموارد البشرية والتنمية الإجتماعية بجازان بتكريم مدير دار الملاحظة الإجتماعية بجازان وتقديم درع تذكاري بهذه المناسبة ووجه شُكره لمدير الدار على دعمه الدائم للقسم الطبي بالدار ودفعهم وتشجعيهم لمواكبة التطور في تقديم الخدمات الصحية.