رباب الدرسي 

 

أعتمد معالي وزير الشؤون البلدية والقروية والإسكان ماجد بن عبدالله الحقيل، المخطط لمدينة جيزان ، ضمن إستراتيجية تطوير الإعلانات الخارجية داخل المدن وفق معايير متناسبة مع هوية المنطقة واقتصادها.

 

 

وأوضح أمين منطقة جازان م. يحيى الغزواني ، أن المخطط يهدف إلى تعزيز جهود الأمانة لتحسين المشهد الحضري وتطبيق مفهوم المدن الذكية وتحقيق الاستدامة المالية عبر استثمار الموارد المتنوعة للأمانة.

 

 

ولفت إلى أن المخطط يرعى عدداً من الجوانب المهمة مثل توحيد الهوية البصرية للوحات الإعلانية بما يتناسب مع الهوية العمرانية للمنطقة، وتحديد الأعداد المناسبة منها لضمان عدم إحداث تلوّث بصري من تكدّس اللوحات الإعلانية في بعض التقاطعات بتمكين شرائح إعلانية جديدة على واجهات المباني، وسيارات الأجرة العامة والحافلات، والتغليف الإعلاني للمباني تحت الإنشاء، والإعلانات على الأراضي البيضاء، وتحديد مناطق رقمية لتحويلها إلى معالم رئيسة للمدينة مستقبلاً، بأعداد مناسبة من اللوحات تضفي بُعداً جمالياً للمدينة وتمنع من الانتشار العشوائي لها في الطرق والشوارع.

 

وأشار إلى أن المخطط الإعلاني للأمانة سيطرح حزمة من الفرص الاستثمارية في مجال الإعلانات الخارجية لوسائل إعلانية متنوعة والمزمع طرحها خلال الفترة القادمة،