رباب الدرسي

 

 

 

نفذ فرع وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد في منطقة جازان ممثلة بإدارة المساجد بمحافظة صامطة مبادرة ( توزيع المصاحف والتفسير الميسر ) على دور التحفيظ النسائية حيث بلغ عدد المصاحف التي تم توزيعها ٣٠٠ مصحفاً من طباعة مجمع الملك فهد وكذلك التفسير الميسر بمشاركة ٣١ متطوعة من مراقبات المساجد .
وهدفت هذه المبادرة التي استمرت طيلة شهر نوفمبر الماضي إلى المساهمة في تسهيل حفظ كتاب الله العزيز للحافظات ولكسب الأجر والمثوبة من الله ففي توزيع كتاب الله أجرٌ وأجر من يقرأ ويحفظ ويتدبر ولأن التدبر لا يأتي إلا بفهم معاني القرآن الكريم فقام الفريق التطوعي بتوزيع كتب التفسير الميسر ليسهل على القارئ الفهم .
من جهته ثمن فضيلة المدير العام لفرع الوزارة في جازان الشيخ أسامة بن زيد مدخلي هذه المبادرة العظيمة التي تُعنى بتوزيع أعظم كتاب في الوجود وكسب أجر المساهمة في حفظ طالبات الدور لكتاب الله عز وجل .
يُذكر أن مثل هذه المبادرات تأتي بتوجيهات معالي الوزير الشيخ الدكتور عبد اللطيف بن عبد العزيز آل الشيخ الذي لا يؤلوا جهداً في نشر كتاب الله داخلياً وخارجيا بأمر خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز وسمو ولي عهده الأمين .
ويذكر المنظمون لهذه المبادرات من قسم العمل التطوعي بالإدارة أنه سيكون هناك المزيد من المبادرات التطوعية التي تساهم في تحقيق رؤية المملكة العربية السعودية ٢٠٣٠ م بالوصول ل مليون متطوع ومتطوعة .