مريم مباركي

 

 

أعلنت جمعية فتاة الأحساء التنموية الخيرية عن فتح باب التسجيل للشباب المبدعين و رواد الأعمال للمشاركة في هاكاثون الريادة المجتمعية،و والذي تنظمه بالشراكة مع غرفة الأحساء بهدف استقطاب أفكار ريادية في مجال التنمية المجتمعية، وذلك خلال الفترة من 16 إلى 18 ديسمبر 2023.

يتضمن الهاكاثون ثلاثة مسارات، هي: مسار الطفل، ومسار المرأة، ومسار الشباب، ومن المقرر أن يشهد سلسلة من البرامج التأهيلية والاستشارية والإرشادية في قطاعات ريادة الأعمال المجتمعية.

وأوضحت رئيسة مجلس إدارة جمعية فتاة الأحساء التنموية الخيرية لطيفة بنت عبدالله العفالق بأن الهاكاثون والذي يقام ضمن فعاليات اليوم العالمي للتطوع يعد فرصة ذهبية للشباب المبدعين للمساهمة في تنمية المجتمع من خلال حلول مبتكرة للتحديات المجتمعية، وتنمية مهاراتهم في التفكير الإبداعي وحل المشكلات.

وأشارت العفالق إلى أن الجمعية تولي إهتمامها بريادة الأعمال المجتمعية والتي تسهم في تحسين حياة الأفراد والمجتمعات من خلال تقديم حلول مبتكرة للتحديات الاجتماعية، وتوفير فرص عمل ودخل للأسر الفقيرة والأقل حظاً، فضلا عن إسهامها في تحقيق التنمية المستدامة، مؤكدة بأن جمعية فتاة الأحساء تسعى دائما للاسهام في تحقيق مستهدفات رؤية المملكة 2030 من خلال خدمة وتنمية المجتمع بالأحساء، والاسهام الفاعل في العمل التنموي، وتحقيق التنمية المستدامة.

من جانبه بيّن المشرف على الهاكاثون المستشار أحمد بن علي العمودي بأن الهاكاثون يوفر فرصة للمبدعين للتعبير عن أفكارهم وتحويلها إلى مشاريع ريادية اجتماعية من خلال مساعدتهم على اكتساب المهارات اللازمة لريادة الأعمال الاجتماعية، والاسهام في إحداث تغيير إيجابي في المجتمع، مبينا بأن فعاليات الهاكاثون تشمل العديد من ورش العمل والجلسات الإرشادية والاستشارية فضلا عن النماذج التطبيقية في مجال ريادة الأعمال.

يذكر بأن جمعية فتاة الأحساء التنموية الخيرية وغرفة الأحساء قد وجهتا الدعوة للمبدعين إلى المشاركة في هاكاثون الريادة المجتمعية، وتقديم أفكارهم المبتكرة لحل التحديات المجتمعية عبر مشاريع ريادية مجتمعية من خلال التسجيل عبر الرابط:

 

https://forms.gle/sU3nayTKZXNM5TfG6.