جدة - ماهر عبدالوهاب

 

 

ضمن فعاليات معرض جدة للكتاب ، دشن شاعر مكة مصطفى زقززوق كتاب السيرة الذاتية التي جسدت مسيرته مع الكلمة والحرف والشعر والنثر تحت عنوان ” فصص لم تحكى ” بالإضافة إلى عدد من المجلدات الشعرية بحضور عدد من المثقفين والمهتمين بالأدب والشعر .

بدوره عبر شاعر مكة الأديب مصطفى زقززوق عن خالص سعادته وتقديره لكل من شاركه الاحتفال وحضور حفل التوقيع متمنياً للجميع قراءة ماتعة لطيات هذا الكتاب ، كما شكر وزارة الثقافة ممثلة في هيئة الأدب والنشر والترجمة على دورها الريادي في دعم الحركة الثقافية والادبية في المملكة والتنظيم الرائع للمعرض واقسامه المتنوعة والمتعددة التي تناسب كافة إهتمامات الجميع منوها” في الوقت ذاته بالتنوع الجميل للفعاليات المصاحبة للمعرض

 

ومن ناحيته ..شكر معالي المستشار في الديوان الملكي الأستاذ حازم مصطفى زقزوق الحضور على تلبية الدعوة ومشاركتهم لحفل توقيع والده الأديب مصطفى زقزوق ، منوهاً بالقيمة الثقافية التي يحققها معرض جدة للكتاب في هذه النسخة والتي تتيح التواصل ما بين المثقفين والادباء والقراء الأعزاء.

الجدير بالذكر بأن الأديب والشاعر مصطفى زوقزوق شاكر بالكتابات الأدبية والاجتماعية في عدد من الصحف السعودية والعربية تناولت مواضيع الأدب والفن والاجتماع .وسجلت له عدد من اللقاءات الاذاعية والتلفازية ، كما شارك في عدد من الأمسيات الشعرية ، ولديه عدد من العضويات ومنها عضو نادي مكة الثقافي ، عضو رابطة الأدب الحديث في مصر ، عضو رابطة الأدب الاسلامي العالمي ، وله عضويات شرفية بعدد من الأمسيات الأدبية . كما لديه عدد من الدواوين والمجلدات الشعرية ومنها مرابع الأنس ،نقش على وجه القمر ، وحبيبتي مكة. حرقة الشوق، رباعيات، وتلك الأيام،حروف مضيئة، بوح القلم،مفاهيم هادفة، والحياة والحياة .