رباب الدرسي

 

 

 
نظم التعليم بمنطقة جازان لقاءً تربويًا عن “دعم الميدان التعليمي لتطبيق التقويم المدرسي” على مسرح تعليم صبيا برعاية المدير العام للتعليم بمنطقة جازان أ. ملهي بن حسن عقدي، وحضور مدير تعليم صبيا أ. عثمان بن محمد مسملي، ومشاركة مدير عام الإشراف التربوي بوزارة التعليم الدكتور فهد السحيمي.

استهدف اللقاء منسوبي ومنسوبات الإدارة العامة للتعليم بمنطقة جازان وتعليم صبيا من مساعدي الشؤون التعليمية ومديري مكاتب التعليم ومديري ورؤساء الإدارات والأقسام.

وأكد المدير العام للتعليم بمنطقة جازان الأستاذ ملهي بن حسن عقدي على أهمية برنامج التقويم المدرسي لضمان جودة الأداء المدرسي وتطويره، وتكامل هذا البرنامج مع مستهدفات رؤية السعودية 2030 وبرنامج تنمية القدرات البشرية بما يضمن إعداد مواطن منافس عالمياً.
فيما أشار مدير عام الإشراف التربوي بوزارة التعليم الدكتور فهد السحيمي إلى توجه الوزارة لتمكين المدارس من حيث المحتوى والأنشطة والكوادر لإحداث أثر ملموس، وما يستلزمه ذلك من الاتفاق على المعايير، ومدى تحقيق المدارس لهذه المعايير، وكيفية توجيه الدعم للمدارس المستهدفة، وآلية الإشراف والتقويم، وأهمية الاطلاع على النموذج الإشرافي الجديد.

وتضمن اللقاء ثلاث أوراق عمل الأولى تحدث فيها مدير عام تعليم جازان ملهي عقدي عن التعليم العام (التركيز على المهمة).​
وجاءت الورقة الثانية عن نتائج الدراسة الدولية (PIZA) ٢٠٢٢م_ ٢٠٢٣م والدراسة الوطنية نافس للعام ٢٠٢٢م_ ٢٠٢٣م قدمتها المساعدة للشؤون التعليمية بتعليم صبيا مها الحمزي.

فيما ألقى المساعد للشؤون التعليمية بتعليم جازان الدكتور أحمد عطيف الضوء على النموذج الإشرافي في ضوء تمكين المدارس.
شهد اللقاء العديد من المداخلات والاستفسارات والمقترحات من الحضور أجاب عنها المختصون، وخرج اللقاء بعدد من الاقتراحات والتوصيات