جدة - ماهر عبدالوهاب

 

دشن بجامعة الأعمال والتكنولوجيا (جائزة رضوي فن)

بحضور مدير الجامعة ومدير عام فرع وزارة الإعلام بمنطقة مكة المكرمة الأستاذ عبدالخالق الزهراني ومدير جمعية الثقافة والفنون بجدة الأستاذ محمد آل صبيح وينظم المسابقة الجمعية العربية السعودية للثقافة والفنون بجدة وتشرف عليها أمين عام الجائزة الدكتورة مها عبدالحليم رضوي التي بدورها أشادت بالمشاركة الفاعلة بالمسابقة بدعم جمعية الثقافة والفنون بجدة ورعاية جامعة الأعمال والتكنولوجيا وأكدت أن المسابقة لها أهداف سامية وتحقق نقلة في الحراك التشكيلي وتسهم في النهوض بمستوى الفن.

كما تم تكريم عدد من رواد الفن التشكيلي وهم الفنان على الزيزاء والفنان ضياء عزيز والفنان طه صبان

والفنان نايل ملا والفنان فؤاد مغربل كما تم تكريم مجموعة من الإعلاميين ومنهم الأستاذ علي فقندش والأستاذ صالح شبرق والأستاذ خيرالله زربان.

 

وحول الجائزة تحدث مدير جمعية الثقافة والفنون بجدة الأستاذ محمد آل صبيح بقوله : تعد جائزة “رضوي فن” رافد ثقافي وفني مهم في مسيرة الحركة التشكيلية السعودية ولها العديد من الدلالات من أهمها ترسيخ قيم تكريم الرواد والمبدعين من خلال جوائز تحمل اسمائهم وكذلك تعميق التعاطي مع الفن التشكيلي في المجتمع وتشجيع المواهب الواعدة وتجويد مخرجات اعمالها الفنية وتأتي الجائزة في نسختها الثاني لتحفز الفنانين المشاركين على توسيع مداركهم حول الفن ومدارسه وحثهم على توظيف الرموز الثقافية والتراثية الوطنية من خلال الأعمال وكان السدو حاضرا بشكل لافت في جميع الأعمال المشاركة بطرق مختلفة كما أن الجائزة كرمت رواد الحركة التشكيلية.

والجدير بالذكر ان المسابقة أقيمت على عدة مراحل اشتملت على المحاضرات والورش التي قدمتها أمين عام الجائزة الدكتورة مها عبدالحليم رضوي

 

وقد شارك بالمعرض كل من : ابتسام باجابر وأبرار سلطان .أمجاد شوقي .إلهام أبو طالب .امل جمل الليل وبتول عقيلي . بشائر المالكي وجنى اول خير وحنين قاسم .سارة بن محفوظ .سفر الغامدي وشيخ عمران وصابرين اول خير .صباح مشرعي .عفاف مصيري .عبدالله اليوسف .عبدالإله الصهيبي .عمر الحارثي .فهد باوارث. مشاعل اكرم . منال امير وميساء مصطفى ونايلة الردادي .نذير ياوز .نور العامودي .هبة جامع . وضحى القحطاني.