الرياض - بوست

 

 

 

أعلنت جمعية مساعي الخيرية اليوم عن إطلاق النسخة الأولى من “هاكثون مساعي”
تفاعلاً مع رؤية المملكة العربية السعودية (2030م) في تمكين الشباب وتطوير قدراتهم ومهاراتهم، وسعياً للمشاركة في تحقيق رؤية المملكة في دعم منظومة الابتكار والاستراتيجية الوطنية للملكية الفكرية.

والذي تقوم فكرته على استقطاب الأفكار ذات الطابع الابتكاري وتبنيها واحتضانها بهدف تطويرها والعمل عليها، فمن خلال الهاكاثون نستهدف تحويل الأفكار الابتكارية إلى مشاريع حقيقية على أرض الواقع قابلة للتطبيق. عن طريق مجموعة من الأنشطة وورش العمل والاستشارات.
وتتضمن رحلة الهاكاثون “معسكر الابتكار” الذي يساعد المشاركين على فهم الابتكار وتطوير مشاريعهم، وتقديم حلول ابتكارية للتحديات المختلفة التي تواجه المجتمع في عدة مجالات. بإشراف خبراء متخصصين في الملكية الفكرية.
ويهدف هاكاثون مساعي إلى تعزيز ثقافة الابتكار في المجتمع، والتشجيع على المشاركة بحلول ابتكارية والمساهمة في رعاية ودعم الموهوبين وأصحاب الأفكار الإبداعية وتوفير بيئة مناسبة لاحتضان الأفكار، بالإضافة إلى رفع مستوى ثقافة المخترعين السعوديين في مجال الاختراعات.

ويأتي إطلاق الهاكاثون في نسخته الأولى، تأكيدا على نجاح مخرجات مسار الابتكار لعامي 2022 و 2023، وما حققته الجمعية من إنجازاتٍ سابقة سعت من خلالها أن تكون مستفيداتها في مصاف المبتكرين والمخترعين وإعداد مُبتكرات قادرات على المنافسة محلياً وخارجياً، لتكون “مساعي” جمعية استباقية في عالم الابتكار.