عجيبه لغبي

 

 

أطلق تجمع الرياض الصحي الأول الحملة التوعوية “أمومتك أمان .. لكِ ولطفلك”؛ والذي يقدم خلالها عدداً من الرسائل والمعلومات الصحية الهامة خلال رحلة الأمومة، بدايةً من التخطيط لها وحتى مرحلة ما بعد الولادة.

حيث استفتح “التجمع الأول” حملته؛ بالمرحلة الأولى من الأمومة والتي تبدأ عند التخطيط لها؛ حيث إن التخطيط ما قبل الحمل يساعد الزوجين على فهم كيفية تعزيز فرص للحصول على حمل صحي، كما لا بد من تحديد زيارة قبل الحمل إلى الطبيب؛ وتعد هذه الزيارة مهمة لكل سيدة، لا سيما إذا كانت أقل من عشرين أو تجاوزت الثلاثين من العمر، أو إذا كانت تعاني أي حالات مرضية مزمنة، أو أي مخاوف خاصة.

فيما تطرقت الحملة للمرحلة الثانية من الأمومة؛ وهي مرحلة أثناء الحمل، قدم خلالها “التجمع الأول” عدداً من النصائح الهامة فترة حضانة الأم للجنين في الرحم؛ والتي تضمن رحلة حمل صحية وسليمة لكليهما.

فيما تُعنى المرحلة الثالثة من الحملة؛ بمرحلة الولادة وما بعدها؛ والتي قدم خلالها طرق الرعاية الصحية النفسية والجسدية للأم وطفلها.

فيما شددّ “التجمع الأول” خلال حملته التوعوية على أهمية المتابعة الدورية مع الطبيب أثناء مراحل الحمل؛ مؤكداً على أن ثلثي الوفيات المرتبطة بالحمل يمكن الوقاية منها -بإذن الله- بالزيارة المنتظمة للطبيب.

الجدير ذكره أن الحملة تأتي استكمالاً لجهود تجمع الرياض الصحي الأول في الحفاظ على صحة وسلامة أفراد المجتمع؛ عبر تعزيز الوعي الصحي، والحث على اتباع أنماط وسلوكيات الحياة السليمة.