مريم مباركي

 

 

 

وقع المجلس التخصصي لجمعيات التنمية الأسرية و ريالي، مذكرة تفاهم تهدف إلى تعزيز العمل المشترك لتحقيق مستهدفات الرؤية في تمكين الأفراد والارتقاء بالعمل الاجتماعي، وتقديم برامج تهدف لبناء مجتمع قادر على اتخاذ قرارات مالية سليمة.

تهدف مذكرة التفاهم إلى تعزيز التعاون بين الطرفين في مجال تعزيز الوعي المالي لدى الأفراد والأسر، وتطوير برامج وأنشطة توعوية حول أهمية الوعي المالي وكيفية اتخاذ قرارات مالية سليمة، وتدريب منسوبي الجمعيات الأسرية والمستفيدين منها على أساسيات الوعي المالي.

وقال الرئيس التنفيذي لريالي الاستاذ هشام بن صالح رزق: “إن هذه الاتفاقية تأتي في إطار الشراكات الهادفة لتحقيق مستهدفات الرؤية في تمكين الأفراد، وبناء مجتمع واع ماليًا”، مؤكدا بأن الوعي المالي يعد من أهم العوامل التي تساهم في تحسين جودة حياة الأفراد والأسر، وتحقيق أهدافهم المالية.

وأضاف: تتفق هذه الاتفاقية مع أهداف مؤسسة ريالي غير الربحية المتمثلة في تعزيز الوعي المالي لدى مختلف شرائح المجتمع وتطوير مهاراتهم وتزويدهم بالمعرفة التي تمكنهم من مواجهة مسؤولياتهم المالية من أجل حياة أفضل، مضيفا بقوله: “نحن نسعى من خلال هذه الاتفاقية إلى بناء مجتمع واع ماليًا، قادر على اتخاذ قرارات مالية سليمة، وتحقيق أهدافه المالية”.

وأوضح الأستاذ هشام رزق أن الاتفاقية تتضمن عدة محاور، منها عقد ورش عمل وبرامج تدريبية حول الوعي المالي، ونشر الوعي المالي من خلال وسائل الإعلام ووسائل التواصل الاجتماعي، إضافة إلى تطوير أدوات ووسائل تعليمية للوعي المالي.

يذكر بأن هذه الاتفاقية تأتي في إطار الجهود المشتركة بين الجهات غير الربحية للإسهام لتعزيز الوعي المالي لدى مختلف شرائح المجتمع، وتحقيق مستهدفات رؤية المملكة 2030 في هذا المجال.