مريم مباركي

 

 

إيماناً بأهمية التشجير والغرس وأمتداداً للشراكة المجتمعية الهادفة وتشجيع العمل التطوعي الذي يصب في مسيرة النماء والأزدهار وتحقيقاً للاهداف وسعياً إلى مشاركة المجتمع للحفاظ علي الزراعة وزياده الرقعة الخضراء أنطلقت صباح يوم أمس اليوم الاربعاء الموافق ١٤٤٥/٧/١٢هـ مبادرة فريق أصداء الاعلامي التطوعي بجمعية بصمة شباب التطوعية بالتعاون والشراكة المجتمعية مع كلية الطب بالقنفذة ممثلة بالنادي الطلابي وتحمل عنوان بيدي ازرع بكلية الطب بالقنفذة المنبثقة من مبادرة الوطن السعودية الخضراء وذلك تماشياً وأتساقاً وفق رؤية المملكة٢٠٣٠م.

وقد شارك في هذه المبادرة عضوات ومتطوعات الفريق والنادي بحضور وكيلة كلية الطب بالقنفذة الدكتورة نوال الحازمي وقائدة فريق أصداء الإعلامي التطوعي الكاتبة الاعلامية ليلى الشيخي وجمع كبير من العضوات والمتطوعات ومنسوبو الكلية ومجموعة من طالبات الكلية وأعضاء هيئة التدريس والموظفات.

وتهدف المبادرة الى٦ بث روح التشجير والتوعية بأهمية المحافظة على البيئة وأشتملت فعاليات المبادرة أنشطة وبرامج توعوية عن الزراعة معدات الزراعة والمياة والشتلات غرس وسقيا أكثر من ٧٠ شتلة زراعية من الاشجار المتنوعه وكذلك أركان متنوعة نباتات وبذور وأزهار وايضاً منشورات عن طرق العناية والاهتمام بالنباتات وركن للضيافة.

بدأ حفل فعاليات المبادرة بكلمة وكيلة كلية الطب بالقنفذة رحبت فيها بالحضور وأكدت بإن هذه المبادرة عن الزراعة وأهميتها في نفوس الطلبة وتوجيهم. بالمساهمة من خلال التشجير والمشاركة في فعالياته ولكل ما يخدم المجتمع والبيئة وبعد ذلك قدمت أحدى عضوات الفريق كلمة نصائح عامة عن طرق العناية والاهتمام بالنباتات وعقبها ألقت قائدة فريق أصداء الإعلامي التطوعي كلمة أوضحت من خلالها أن المبادرة تهدف إلى تحقيق مستهدفات السعوديه الخضراء وتعزيز حماية البيئة والاسهام في أعمال التشجير وأكدت بإنها تأتي أنطلاقاً من أهمية تعمير الأرض في الأسلام لأن الاشجار زينة الأرض وأشارت الي أهمية الغرس والتشجير وشكرت إدارة الكلية ووكالتها على حفاوة الأستقبال وكرم الضيافة وثمنت دورهم الجاد والبناء.

ومن جهتها قدمت وكيلة الكلية د. نوال الحازمي كل الشكر والتقدير لقائدة الفريق لما لها من بصمات واضحة وجهود و مكانه بارزة لما تقدمة من أعمال مميزة كما شكرت جميع عضوات الفريق والنادي المتألقات والجهات المشاركة وشركاء النجاح الذين ساهموا في أنجاح المبادرة.

وفي نهاية المبادرة تسابقن المشاركات لزرع ساحة مبنى الكلية بالعديد من الاشجار المتنوعة تجاوز عددها أكثر من سبعين شجرة ووضعن بصماتهن في هذا المجال.

يذكر أن مبادرة التشجير حظيت بتفاعل واسع من جميع الحضور أضفت المبادرة بهجة على المكان، وأختتمت بالتكريم وتوزيع الشهادات .