رباب الدرسي

 

 

تصدر تجمع الرياض الصحي الأول تجمعات العاصمة بحصوله على 3 جوائز خلال الحفل الختامي لملتقى نموذج الرعاية الصحية 2024، برعاية وحضور معالي وزير الصحة الأستاذ فهد الجلاجل، وبحضور معالي وزير الحج والعمرة د. توفيق الربيعة.

وفي التفاصيل، حقق التجمع المركز الثاني في جائزة أفضل أداء بمسارات نموذج الرعاية الصحية؛ لكلٍ من مسار الرعاية التلطيفية ومسار السمنة، والمركز الثالث في مسار الحوادث.

كما شارك “التجمع الأول” في المعرض المصاحب للملتقى والمُقام على مدى يومين؛ مُستعرضاً لزواره أبرز قصص النجاح التي حققها عبر برنامج الفحص الاستكشافي للأمراض المزمنة ومتابعة الحالات عالية الخطورة.

فيما قدّم نائب الرئيس التنفيذي للتميز في صحة المجتمع د. عبدالمجيد الشويعر محاضرة بعنوان “رحلة تحول الرعاية الصحية بالتجمع الأول”، وذلك خلال المحاضرات العلمية والجلسات الحوارية المُقامة في الملتقى بحضور ومشاركة 25 متحدثاً محلياً وعالمياً.

الجدير ذكره أن ملتقى نموذج الرعاية الصحية في نسخته الثلاثة جاء تزامناً مع اكتمال إطلاق 20 تجمعاً صحياً في المملكة، والذي يعد تجمع الرياض الصحي الأول من أولها، حيث يساهم هذا الملتقى التخصصي والمعني بأهم برامج تحول القطاع الصحي من تبادل الخبرات والتجارب المميزة وبحث سبل التعاون التطويرية المشتركة؛ للارتقاء بمستوى الخدمات الصحية وفق الرؤية 2030.