رباب الدرسي

 

 

بحضور مساعد مدير عام فرع وزارة الموارد البشرية للتنمية الاجتماعية بمنطقة جازان سعادة أ. فوزية با صهي، ورئيس مجلس الجمعيات الأهليةأ. مـــوسى حكمي، ورئيس مركز التنمية الاجتماعية الأهلية أ .أحمد عزيز ، ومساعد بنك التنمية الاجتماعية أ.هادي حدادي، وسعادة نائب جمعية الأسر المنتجة أ.محـــمد المسملي، وعدد من أعضاء مجلس الإدارة والجمعية العمومية، دشنت جمعية الأسر المنتجة براندات العطور لمبـــادرة “ريحانة” بكادي مول بالمنطقة.

بدأ الحفل المعد لهذه المناسبة بالســـــلام الملكي، ثم آيات من الذكر الحكيم، عقب ذلك وبالنيابة عن رئيس جمعية الأسر المنتجة بجازان ألقى أ. محمود بن علي الأقصم” المسملي ” كلمة الحفل منوها بدور فريق المشاريع بالجمعية الذي عمل لأكثر من سنة لتدريب وتأهيل الأسر المنتجة المتخصصة في مجال العطور بمتابعة مجلس الإدارة والفريق التنفيذي في الجمعية.

 

مشيراً خلال كلمته بأننا في جمعية الأسر المنتجة بجازان وبالنظر إلى تمكين المرأة ضمن رؤية المملكة 2030، واستكمالاً للمسيرة التي عزَّزت مكانة المرأة السعودية كفرد أساسي وشريك في تنمية المجتمع وانطلاقا من أهدافنا الاستراتيجية التي تتماشى مع الرؤية المباركة في توفير بيئة تنموية لتعزيز دور المرأة في المجتمع والمشاركة الفاعلة في الاقتصاد الوطني، فقد دأبنا على توفير مناخ متلائم مع الأنشطة والمجالات التي تتناسب مع طبيعة المرأة في مجتمع جازان؛ وقد انبثق عن ذلك مبادرة ” ريحانة”، التي جاءت لتنقل منتجات الأسر من الطابع التقليدي إلى منتج مصنعي يحمل عبقًا وهوية تختلف، وكان نتاج هذه المبادرة عشر منتجات عطرية لعشر أسر منتجة مستفيدة من البرنامج التدريبي والجلسات الاستشارية المصاحبة له ، مصنعة وفق أفضل المعايير ومرخصة من الهيئة العامة للغذاء والدواء.

 

وأكد أن دور جمعية الأسر المنتجة يمتد لأكثر من مجرد تقديم خدمات عالية الجودة، بل هو الالتزام بالدور الاجتماعي الذي تبوأته الأسرة المنتجة في الحياة المهنية، منذ تأسيس الجمعية وحتى هذه اللحظة، ونوه بجهود ومتابعة سمو أمير منطقة جازان وسمو نائبه على ما يولونه من دعم لا محدود لجمعية الأسر المنتجة ودعم شباب وشابات المنطقة فيما يعود عليهم بالنفع والفائدة.

 

وقد سعت جمعية الأسر المنتجة إلى تدريب وتأهيل عشر مستفيدات من السيدات العاملات في مجال العطور والبخور، وتصميم عدد عشر هويات تجارية وتصنيع عدد 10 تركيبات عطرية وتقديم ما يتجاوز 100 استشارة فردية وجماعية للمستفيدات، وتحقيق ما يتجاوز عن 500 ساعة تطوعية في المشروع وإصدار عدد (10) تراخيص رسمية لبيع وتسويق المنتجات.

 

وفي الختام تمت الإشادة بالجهات الداعمة والمانحة شركاء نجاح المشروع: منصة إحسان وصندوق دعم الجمعيات وبنك التنمية الاجتماعية ومجمع كادي مول وجميع الداعمين.

وعقب ذلك تم قص شريط تدشين البراندات والتجول مع ضيوف الحفل على المنتجات، وقدمت أ. فوزية باصهي شكرها وإشادتها بدور الجمعية المجتمعي والرائد بالمنطقة.

 

الجدير بالذكر أن الجمعية متخصصة في برامج وأنشطة الأسر المنتجة بمنطقة جازان من إقراض وتدريب وتأهيل وتطوير وتسويق واستشارات للأسر المنتجة لمساعدة الأسر على الانخراط في سوق العمل وتحويلهم من الرعوية إلى التنموية.