بتغطية إعلامية من صحيفة سعود بوست 

رباب الدرسي

 

 

نظّم مركز التنمية الإجتماعية جازان ممثلاً بالقسم النسائي مساء أمس الخميس بتاريخ 1445/07/27هـ ،ملتقى الأسرة الأول لعـــام 2024م ،بمسرح المركز ، بتشريف وحضور نائب مساعد فرع وزارة العمل والتنمية الأستاذة /ناهد عبادي ،ومدير إدارة تنمية المجتمع بفرع الوزارة أ/سهير رفاعي.

ونخبةً من القيادات النسائية و الإستشاريين الأسريين والنفسيين وعدد من المهتمين في مجال الأسرة.

 

بدأ الملتقى بتدشين الأركان الإستشارية و الصحية المصاحبة (جمعية إحسان الطبية،كلية طب الأسنان بجامعة جازان) وديوانية كبيرات السن.

وشهِد المسرح الداخلي لمركز التنمية عدة فعاليات للأسرة من ضمنها (السلام الملكي،ثم آيات من الذكر الحكيم،عقب ذلك أنشودة ترحيبية بمشاركة فرقة الســــمو الصاعد،وقد شمل الملتقى على عرض مرئي لمنجزات مركز التنمية الإجتماعية لعام2023م ، وعدد من الفقرات المتعددة والمتنوعة.

 

ومن ثم استُهلِت الجلسات الحوارية للملتقى التي ترأستها أ. أحـــلام فقيهي حيث حاورت أ. حنان القاضي من مركز “سكون” للإرشاد الأسري عن استراتيجيات التربية في ظل العصر الرقمي وفنيّات تعديل السلوك الخاطئ داخل الأسرة.

كما ناقش الملتقى أساليب فنّ احتواء الأبناء والمشكلات الأسرية وأثرها في تغيير موازين الأسرة وماهي الطرق الصحيحة لحلها والتغلب عليها ، حاورتها أ: المستشارة الأسرية عبير عباس مُمثلة مركز الأنس للإرشاد الأسري .

واختتمت الجلسات الحوارية بورقة العمل التي شاركت فيها المستشارة الأسرية أ: أمـــل الجهني بجمعية أمل للأزمات النفسية ناقشت خلالها تعاون الآبــــاء مع الأمهات في التربية والخصوصية داخل الأسرة وحدودها .

 

وأكد منسوبي مركز التنمية الإجتماعية أن الملتقى الأسرة الأول لعام 2024م،يأتي لما للأسرة من مسؤولية بالغة في بناء مجتمعٍ واع ٍ خالٍ من الأفكار السلبية والتحديات والصعوبات التي تواجه الأسرة، والمشكلات والحلول التي من شأنها صلاح الأسرة والمجتمع .

 

وفي ختام الملتقى قدّم منسوبي المركز عددًا من الهدايا عبر السحوبات ،كما كرّم نائب مساعد مدير مركز التنمية أ.هناء فقيه الجهات المشاركة في نجاح الملتقى بالدروع التذكارية وشهادات الشكر والتقدير .