رباب الدرسي

 

 

قام صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن ناصر بن عبدالعزيز أمير منطقة جازان، بحضور صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن عبدالعزيز بن محمد بن عبدالعزيز نائب أمير منطقة جازان رئيس اللجنة الإشرافية للمكتب الإستراتيجي لتطوير المنطقة، مساء اليوم، بزيارة لمركز تطوير “البن” بمحافظة الداير بني مالك التابع لشركة أرامكو السعودية.
ووقف سمو أمير المنطقة على سير العمل بالمركز، مستمعًا لشرح من مدير الشؤون الحكومية بالمنطقة الغربية المهندس محمد الرميحي عن المركز الخاص بتطوير “البن” وما يقدمه من خدمات في مجال معالجة البن المجفف والطازج وصلا به لدرجات عالية من الجودة، وإنشاء مختبر الجودة والتذوق بالمركز، وإدخال طرق معالجات أخرى بطريقة حديثه لتقليل الفاقد وتطوير نوعية البن، وزيادة نسبة الناتج المحلي من البن حيث تبلغ الطاقة الإنتاجية السنوية للمركز 14000 طن من البن السعودي، إضافة للإسهام في خفض نسبة البطالة من خلال إيجاد فرص عمل لأبناء وبنات المنطقة.
وأعرب سمو أمير جازان في ختام الزيارة عن سعادته بما شاهده واطّلع اليه، موجهاً الجميع بمضاعفة الجهود وبذل كل ما يسهم في خدمة المزارعين وغيرهم من المواطنين والمقيمين بالمنطقة.
حضر الزيارة وكيل إمارة المنطقة المكلف الدكتور عيسى بن يحي البناوي، ووكيل الإمارة للشؤون الأمنية محمد بن هادي الشمراني، ونائب مدير الشؤون الحكومية بالمنطقة الغربية بأرامكو السعودية يحيى الزهراني
وعدد من المسؤولين.