رباب الدرسي

 

 

أنهت محافظة صامطة والمراكز التابعة لها استعداداتها المختلفة لإحياء ليلتها الفنية والتراثية بالقرية التراثية بمدينة جيزان غدآ الجمعة 16/ 2/ 2024م، والتي تأتي ضمن فعاليات وليالي شتاء جازان 2024م، عبر مجموعة من الفعاليات الفنية والأركان التراثية المتنوعة.

وأكد محافظ صامطة د. حزام بن قبلان بن جديع أن المحافظة بالتعاون مع المراكز والبلديات التابعة أنهت كافة التحضيرات لتنظيم هذه الليلة الفنية والتراثية، التي تبرز ما تتمتع به محافظة صامطة من مكانة علمية وتراثية وتاريخية عريقة، مشيرا إلى أهمية توثيق وإحياء تراث الآباء والأجداد ونقله إلى الجيل الحالي والفخر به.

وبين د. حزام أن محافظة صامطة التابعة لإمارة منطقة جازان هي إحدى محافظات وطننا الغالي التي وجدت اهتمام القيادة الرشيدة وحظيت بمشاريع تنموية كبرى، تعد من أعرق مدن الجنوب التي لها من تاريخها العلمي الحافل ومن موقعها الجغرافي ومركزها التجاري وحركتها الثقافية والأدبية الشيء الكثير، ولكونها مدينة العلم والتعليم والعلماء والنابغين والمفكرين والأدباء ورجال الثقافة والشعر في جازان منذ ما يقارب من السبعين عاماً، الأمر الذي يدعوا لإظهار هذا الزخم التراثي والثقافي والعلمي والتعريف به بأفضل صورة.

وتعيد محافظة صامطة الجمعة القادمة بالقرية التراثية بمدينة جيزان إحياء تراثها الكبير وتاريخ زمنها الماضي الجميل في ليلتها الفنية والتراثية من خلال باقة من الفعاليات التراثية والاحتفالية التي تتضمن أوبريت “موكب الشروق” الذي كتب كلماته الشاعر الحسن آل الخيرات والشاعر مجيب الرحمن مذكور، إضافة إلى الرقصات التراثية، والقصائد الشعرية والشعبية، والأركان التراثية، والفقرات الترفيهية.

ودعت المحافظة الأهالي والزوار للمشاركة في ليلتها الفنية والتراثية الأصيلة والاستمتاع بمشاهدة موروثها التراثي النفيس في ليلة من أجمل ليالي الزمن الجميل.