مريم الغامدي 

 

 

افتتح صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور حسام بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة الباحة صباح اليوم، مركز الزوار والمبيعات بجمعية النحالين التعاونية بالمنطقة كما دشن سموه برنامج السياحة النحلية الموجه للأهالي وزوار المنطقة .

 

وكان في استقبال سموه الأستاذ الدكتور أحمد الخازم رئيس مجلس إدارة جمعية النحالين التعاونية حيث قدم شرحاً مفصلاً عن منظومة مشاريع الجمعية التي تشمل المجمع التجاري والسكني ومعهد جمعية النحالين التعاونية الدولي للتدريب ومركز الزوار والمبنى الإستثماري المجاور لمستشفى بلجرشي العام .

وذكر الخازم أن مركز الزوار والمبيعات يتكون من طابقين في الدور الأرضي لعرض جميع منتجات النحل وأدوات ومستلزمات تربية النحل الحديثة مع توفير معلومات نوعية عن النحل وأهميته ومنتجاته وفوائده الغذائية والطبية .

بعد ذلك دشن سموه برنامج السياحه النحلية الذي يستهدف زوار الجمعية من أبناء المنطقة ومن خارجها، لتعريف الزائر بالنحل ومنتجاته وبجميع العمليات النحلية مثل جمع العسل وإدارة النحل وفحصه والنباتات النحلية وكيفية فرز العسل وتعليبه وتغليفه.

وقد أبدى سموه إعجابه بما رأى وأشاد بجهود الجمعية وحثهم على المحافظة على هذا التميز .

وأضاف الخازم أن الجمعية تسعى لإنشاء جمعية تعنى بالسياحة النحلية لاهميتها في إبراز هوية المنطقه الزراعيه والسياحية، وذكر الخازم أن الجمعيه تهدف إلى تطوير السياحة الريفية والزراعية بالمنطقة بالإضافة إلى تنظيم جولات سياحية وتأهيل المرشدين السياحيين والتنسيق مع الجهات ذات العلاقة .