جدة - بوست 

 

 

ضبطت الفرق الرقابية لوزارة التجارة عمالة مخالفة بمستودعين بجنوب محافظة جدة لقيامهم بتزوير تواريخ الصلاحية لأكثر من 23 ألف كيلو غرام من المواد الغذائية لإيهام المستهلك بصلاحيتها.

 

وباشرت الوزارة بالتعاون مع الهيئة العامة للغذاء والدواء والحملات الأمنية المشتركة المستودعين المخالفين، وضبطت أكثر من 10 آلاف ملصق “استيكر” مزور تحمل تواريخ صلاحية جديدة، والأدوات المستعملة في التزوير لممارسة الغش التجاري وتضليل المستهلك، وتم ضبط ومصادرة جميع الكميات تمهيداً لإتلافها.

 

واستدعت الوزارة القائمين على المستودعين لإيقاع العقوبات الرادعة بحقهم وفقاً لنظام مكافحة الغش التجاري الذي فرض عقوبات تصل إلى السجن ثلاث سنوات، وغرامات مالية تصل إلى مليون ريال أو بهما معاً، والتشهير بالمخالفين، والإبعاد للعمالة المخالفة.

 

وتواصل وزارة التجارة تنفيذ جولاتها التفتيشية بالتعاون مع الجهات ذات العلاقة للتحقق من جودة السلع والمنتجات ومطابقتها للمواصفات والمقاييس.

 

وتهيب الوزارة بعموم المنشآت التجارية للالتزام بقواعد السوق العشرة المعتمدة لدى الجهات الحكومية لرفع معدلات الامتثال ومنع المخالفات التجارية، مؤكدة استمرار الجولات التفتيشية بجميع مناطق المملكة لتعزيز الامتثال وحماية مصالح المستهلكين.