فهد المالكي

 

 

ينفذ فرع وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد في منطقة جازان ٨٢٠ منشطاً دعوياً خلال شهر رمضان لهذا العام ١٤٤٥ هجرية تحتوي على دروس علمية ومحاضرات دعوية وكلمات وندوات توضح فضائل الصيام والقيام والأعمال التي ينبغي على المسلم القيام بها وتهدف هذه المناشط إلى تذكير الناس بأهمية الشهر الفضيل ومافيها من ممارسات شرعية ودينية وكذلك الدعوة إلى استغلال مواسم الطاعات وتعديل السلوك إلى الأفضل فشهر رمضان فرصة للتغيير .
من جهته أكد فضيلة مدير عام فرع الوزارة في جازان الشيخ أسامة بن زيد مدخلي أن الأعمال في شهر رمضان تكون مضاعفة أجراً وثواباً وهذه المناشط تبين الأعمال التي ينبغي القيام بها لتكون رفعة للمسلم يوم القيامة وأضاف أن شهر رمضان فيه من المميزات العظيمة أعظمها أن القرآن نزل فيه وفيه ليلة خير من ألف شهر ومميزات كثيرة تميز هذا الشهر عن باقي الشهور وفي ختام تصريحه سأل الله أن يتقبل الصيام والقيام وصالح الأعمال .
هذا وبين المنظمون لهذه المناشط أنه قد تكون هناك مناشط أخرى تقام في شهر رمضان الحالي تهتم بسلوكيات المسلم في رمضان وما يتوجب عليه القيام .
الجدير بالذكر أن فرع الوزارة في جازان قد اختتم شهر شعبان بتنفيذ ٦٥٥ منشطاً دعوياً عبارة عن محاضرات وكلمات ودورات علمية وجولات دعوية تهدف معظمها إلى بيان كيفية الاستعداد لاستقبال شهر رمضان وأخرى تتحدث عن الأمن الفكري ومسائل العقيدة.