الرياض - بوست

 

 

اختتمت المديرية العامة للشؤون الصحية بمنطقة الرياض، فعاليات الحملة التوعوية والتثقيفية “يمديك”، التي هدفت إلى توعية المجتمع بأهمية الالتزام بالعادات والأساليب الصحية الإيجابية خلال شهر رمضان المبارك، واتباع الإرشادات والتوجيهات الصحية.
وتضمنت الحملة التي استهدفت جميع شرائح المجتمع إقامة أركان توعية وتثقيفية حول تعزيز الصحة العامة في رمضان وتوزيع مطبوعات توعوية، إضافة إلى تقديم خدمات الفحص المجاني للسكر والإجابة عن أسئلة الزوار والمتسوقين والصائمين وتقديم النصح والإرشادات حول الأطعمة والمشروبات المناسبة عبر مختصين واستشاريين . كما تم تفعيل الحملة إلكترونياً عبر مواقع التواصل الاجتماعي لصحة الرياض ونشر رسائل توعوية عبر الشاشات بالمرافق الصحية والأسواق وأماكن التجمعات وخاصة مخيمات إفطار الصائمين.
وركزت الحملة على تنفيذ جولات ميدانية في الأسواق والمراكز التجارية ومخيمات افطار الصائمين في مختلف أحياء مدينة الرياض.
وأكدت “صحة الرياض” أن تنفيذ هذه الحملة جاء انطلاقاً من حرصها على تعزيز الصحة العامة للمجتمع، وزيادة الوعي المجتمعي والتثقيف بالعادات الصحية الإيجابية في شهر رمضان المبارك، وتشجيع المواطنين والمقيمين على اتباع انماط حياة صحية، إضافة إلى زيادة وعيهم بأهمية ممارسة النشاط البدني، وتناول الغذاء الصحي والابتعاد عن السلوكيات غير الصحية، حيث ركزت الحملة على بناء قدرات أفراد المجتمع لتبني أنماط حياة صحية وإكسابهم المهارات اللازمة لتغيير نمط حياتهم نحو نمط صحي ايجابي .