حسين بن مصعود

 

 

نفذت وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد ممثلة بفرعها في منطقة جازان وبالتعاون مع جامعة المجمعة أمس الأول البرنامج التدريبي الرابع لمنسوبي الفرع في بيان نظام العمل واللوائح في وزارة الموارد البشرية قدمها رئيس قسم الموارد البشرية في جامعة الملك عبد العزيز الأستاذ الدكتور عبد الرحمن بن علي الحازمي تحدث في مستهلها عن مفهوم إدارة الموارد حيث قال : إنها عملية تحقيق أهداف التنظيم عن طريق الأفراد ، وأضاف : والموارد البشرية هي ذلك الجزء من التنظيم الذي يهتم بالبعد البشري في المنشأة .

هذا وقد أوضح الدكتور الحازمي خلال اليوم الاول من الدورة أن هناك بيئات لإدارة الموارد منها العولمه – ثم القوانين والتشريعات وأخيراً النقابات .

واختتم الحازمي حصته بالحديث عن اهداف ادارة الموارد البشرية والتي تساهم في حفظ حقوق الموظفين ومساندتهم في تحقيق النتائج المطلوبة وكذلك تنمية القدرات العقلية في القيادة وغيرها من الأهداف .

الجدير بالذكر أن هذا البرنامج يعد هو القسم الأخير من الخطة التدريبية للمرحلة الأولى من مراحل التطوير الإداري حيث استفاد من البرامج الثلاث الماضية ٣٠ موظفاً كل حسب اختصاصه وتسعى الإدارة إلى توفير كل السبل لتحقيق رسالة الوزارة التي تنبثق من رؤية المملكة العربية السعودية ٢٠٣٠م .