بإشراف المصور الفوتغرافي ماجد المالكي

سوما المالكي

ضمن فعاليات مهرجان صيفنا بكم احلى اعلن أ. ماجد المالكي المصور الفوتغرافي عن اقامة مسابقة ” المرسم الحر ” عبر بوابة صيفنا بكم احلى حيث شكلت لجنة للتحكيم من الاستاذ علي خضران والاستاذه عهود المالكي والاستاذ ماجد المالكي واختيار الفائزين في المسابقة وقد بلغ عدد المتسابقين من الاطفال [ بنين _ بنات ] 26 متسابقا ومتسابقة وقد اعلنت اللجنة المنظمة للمهرجان عن إقامة مسابقة ” المرسم الحر ” بمهرجان صيفنا بكم أحلى للبنين والبنات في وقتِ سابق حدد يومه وموعده في المهرجان .

وقد انطلقت المسابقة 

 يوم السبت الموافق ١٤٤٠/١١/٣ للتنافس على المراكز الاولى وحصد الجوائز المقدمة و دعماً لزوارِ المعرض وتنشئة جيلاً يواكبُ رؤية 2030 للمملكة التي تعزز الإنتماء لحبِ الوطنِ وصقلِ المواهبِ في هذه الفئات العمرية الصغيرة وتدريبها تدريباً يواكب التطور التكنولوجي الذي اصبح سمة بارزة في كل ميادين الحياة العملية .

  وقد صادف تواجد الرسامة / عهود العبدالله في مهرجان صيفنا بكم أحلى بصيادة بني مالك ومشاركتها الأطفال مسابقة “المرسم الحر ” بالرسم والتلوين والتوجيه والتحكيم الذي نال اعجاب زوار المهرجان والتي قدمت من خلال تواجدها 5 جوائز للمراكز الخمسة الاولى .

وقدم أ. ماجد المالكي 5 جوائز لخمس مراكز وتكفلت اللجنة المنظمة بتقديم بقية الجوائز لمن لم يحالفه الحظ في الفوز ويعتبر دعم لهم وتشجيع على تكرار المحاولة في المسابقات القادمة التي ستقام من خلال فعاليات مهرجان صيفنا بكم احلى 

الجدير بالذكر ان عدد المتسابقين من البنين والبنات بلغ 26 متسابق ومتسابقة فاز منهم 10 متسابقين بالمراكز العشر الاولى .

فيما طالب الأهالي أ. ماجد المالكي والفنانة التشكلية / عهود العبدالله بإعادة التجربة مرة أخرى لما لمسوه من الفائدة التي تعود على ابنائهم وبناتهم اثناء خوض هذه التجربة عبر بوابة صيفنا بكم احلى .

فيما تكفلت الفنانة / عهود العبدالله بتقديم جوائز مالية لأصحاب المراكز الخمسة الأولى دعماً منها للمواهب الصغيرة واستجابة لطلب الزوار لإقامة معرض لها بالمهرجان .

وقد صرح : أ. ماجد المالكي من خلال لقائه بان هذه المسابقة تم تنفيذها في اليوم الوطني للمملكة العربية السعودية ونجحت نجاحا كبيرا مما شجعني على اقامتها مرة اخري بمهرجان صيفنا بكم احلى ووعد اهالي المحافظة باستمرارية المسابقة ولاسيما انها تمس شريحة غالية على قلوبنا من ابنائنا وبتاتنا في هذه الفئة العمرية التي تحتاج الى صقل مثل هذه المواهب وتوجيه مسارها عبر مسابقة ” المرسم الحر ” الذي يتيح لهم التعبير عما يجول بمخيلاتهم وتنمية لمواهبهم الصغيرة لتكن ثمرة يانعة في مستقبل حياتهم .

وقد قدم شكره وتقديره للمشرف على المهرجان الشاعر : محمد بن حوقان ومدير المهرجان أ. علي بن حوقان وللجنة المنظمة للفعاليات كما قدم شكرة للمركز الاعلامي برئاسة الاعلامي : محمد بن جريبيع المالكي واعضاءه على مالمسه من ابراز كل الفعاليات المقدمة اعلاميا ولاقت صدى واسع على كافة الاصعدة .

فيما اعربت “رسامة الوطن” التشكيلية الفنانة / عهود العبدالله

قائلةً : انا و لله الحمد سعيدة جدا بهذا الحب الذي وجدته من الاهالي في هذا المهرجان الاكثر ولي العديد من المشاركات فقد تواجدت في العديد من الفعاليات و المهرجانات على مستوى مناطق و محافظات المملكة و لكن ما وجدته من تنظيم لهذا المهرجان جعلني فخورة جدا بأبناء و بنات المحافظة ومستوى الوعي لديهم وعن مطالبات زوار المهرجان بإقامة معرض قالت : انا رهن إشارة ادارة المهرجان بقيادة المبدع الاب الشاعر محمد بن حوقان التي تقدم له الشكر و العرفان على ما يقدمه للمنطقة و المهرجان و مواهب القبيلة .

وبدور اللجنة المنظمة والمشرف عليها ورئيس واعضاء المركز الاعلامي بالمهرجان نشكر كل من قدم وشارك ودعم ابناء المحافظة والمراكز التابعة والزوار عبر بوابة مهرجان # صيفنا بكم احلى .