الرياض - بوست

 

 

 

استقبلت وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد، ممثلة في فرعها في منطقة الحدود الشمالية، أولى طلائع حجاج بيت الله الحرام القادمين من جمهورية العراق الشقيقة عبر منفذ جديدة عرعر، والبالغ عددهم 1003 حجاج تم الانتهاء من إجراءات دخولهم.

وقد تم تكليف عدد من الدعاة للإجابة على استفسارات الحجاج عن المناسك، إلى جانب تقديم مجموعة من الكتيبات التي تسهم في إرشاد وتعليم الحاج بأحكام المناسك، وجميع التعليمات التي يحتاجها الحاج والمعتمر في رحلته وحتى ختام المناسك.. وذلك بتوجيه ومتابعة معالي وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد الدكتور عبداللطيف بن عبدالعزيز آل الشيخ.

من جانب آخر، أشاد عدد من حجاج بيت الله الحرام الواصلين للمنفذ بالجهود العظيمة التي تقدمها حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وسمو ولي عهده الأمين رئيس مجلس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان -حفظهما الله – للإسلام والمسلمين، ورعايتهما للحرمين الشريفين وقاصديهما، ولوزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد على جهودها في توعية وإرشاد وتبصير الحجاج بأحكام المناسك، مقدمين شكرهم للقيادة الرشيدة على دعمها المتواصل، وعملها الدؤوب لخدمة ضيوف الرحمن، والتيسير عليهم.