رباب الدرسي

 

 

نظمت الإدارة العامة للتعليم بمنطقة جازان ممثلة في إدارة تعليم محافظة صبيا مهرجان الروبوت والذكاء الاصطناعي برعاية محافظ صبيا الدكتور سلطان بن عجمي بن منيخر، وحضور المدير العام للتعليم بمنطقة جازان ملهي بن حسن عقدي، ومدير تعليم صبيا عثمان بن محمد مسملي

 

واستعرض المعرض المصاحب شرحًا عن تجارب الطالبات والطلاب المشاركين، وشهد تحديات الروبوت والجولات التنافسية، كما اطلع على التصاميم الإبداعية، والمشاريع البحثية.

كما اشتمل الملتقى على حفل خطابي احتوى عروضًا فنية، وأفلامًا مرئية، وكلمة للطلاب والنشاط الطلابي، كما شهد الملتقى تكريمًا للطلاب والمدارس وفرق العمل المشاركة.

وأكد المدير العام للتعليم بمنطقة جازان ملهي بن حسن عقدي على أن التقنية جزء أساس من العملية التعليمية، وأداة للابتكار ومواجهة تحديات التعليم والتعلم، و أهمية الملتقى في تعزيز آلية التعلم وجعلها أكثر متعة وفعالية، وتعلم المفاهيم العلمية وتطوير التجارب والاكتشافات، وتعزيز المهارات الاجتماعية والتعاون، وتعلم مهارات البرمجة المختلفة.

فيما أشار مدير تعليم صبيا عثمان بن محمد مسملي إلى الارتباط الوثيق بين التعليم و بين الروبوت والذكاء الاصطناعي، كونه محرك للنمو والابتكار، ويسهم في تحقيق أهداف التنمية المستدامة، وأن مهرجان الروبوت فرصة لإبراز إبداع الطلبة وإظهار مشاركاتهم، وتحفيزهم لتمثيل الوطن في المحافل المختلفة.