احلام حافظ

 

 

كثفت أمانة منطقة تبوك ممثلة في الإدارة العامة للرقابة والامتثال ومنذ أواخر شهر ذي القعدة 1445هـ وحتى الخامس من ذي الحجة جهودها المتواصلة في أعمال الرقابة الميدانية على المنشآت الغذائية والمنشآت الخاضعة للاشتراطات البلدية.

وقال مدير الإدارة العامة للرقابة والامتثال المهندس مساعد الشريف بأن الزيارات الميدانية ومنذ أواخر ذي القعدة تجاوزت 1190 زيارة، ركزت على المطابخ والمنادي للتأكد من امتثالها للاشتراطات البلدية وإصدار تصاريح ذبح الأضاحي وصوالين الحلاقة والمشاغل النسائية ومحلات بيع الحلويات والكوفيهات، لضمان امتثالها للاشتراطات البلدية المطلوبة وتقديم خدمات آمنة للمستهلكين.

وأوضح الشريف بأن الأمانة أنذرت 205 منشأة لعدم امتثالها للاشتراطات البلدية، وفرضت 484 مخالفة ناتجة عن تجاوزات تتعلق بالصحة العامة، كما شملت الإجراءات إغلاق 10 منشآت بسبب مخالفات جسيمة تستدعي الإغلاق الفوري حفاظًا على سلامة المستهلكين.

مبينًا بأنه تم خلال هذه الزيارات مصادرة 58 كجم من الخضار والفواكه غير الصالحة للاستهلاك، إضافة إلى 18 كجم من اللحوم مجهولة المصدر و12 كجم من الأطعمة المحضرة مسبقًا التي لم تستوفِ الاشتراطات الصحية، و مصادرة عدد 23 من الأواني التالفة.