مقرن بن ربيع _مكة المكرمة

تفاجأ سكان حي الجعرانة بمخطط النجمة القديم بمدينة مكة بانقطاع التيار الكهربائي عن منازلهم بسبب ضغط وعدم تحمل للمُولد الكهربائي مما سبب حريق للترس الكهربائي ، الأمر الذي اضطرهم إلى الإستعانة بتواجد الدفاع المدني والفرقة الميدانية لشركة الكهرباء .

فيما تواجدت الفرقة وللأسف لم يتم التعامل مع بلاغات المواطنين واستمرت معاناتهم لليوم الثالث على التوالي .

“سعودي بوست “ التَقت بالمواطن علي الهزازي الذي أكَّد وجود مشاكل من ضعف وانقطاع في التيار الكهربائي مُنذ شهر رمضان وتمّ إبلاغ الشركة عن طريق مركز استقبال بلاغات الأعطال .

وأكد الهزازي أن تواجد الفرق بسيارات تحمل مولدات كهربائية كحل جُزئي لهذه المشكلة إلا أنها لم تفي بالمطلوب حيثُ تواجدت سيارة توليد الكهرباء وكان الأمر المحير أنها لم تتحمل هذي الأحمال لوجود أكثر من مئة وعشرون منزل على ترس ومحول واحد .

وأضاف الهزازي أن المولد الكهربائي يعمل لمدة ساعة ثم يعود للعطل لبقية اليوم وهذا اليوم الثالث على التوالي .

ومن جانبة يشكوا أهالي مُخطط النجمة بحي الجعرانة من تكرار هذا الإنقطاع .

وشكا المواطن عبدالمجيد الهلالي عن أضرار حدثتْ له في المنزل من إتلاف للمواد الغذائية وتعرض بعض الأجهزة للأعطال بسبب انخفاض وارتفاع وتذبذب و انقطاع في التيار الكهربائي .

وأوضح ” لسعودي بوست ” الأمر مُحير لسكان المخطط وجود أكثر من محول كهربائي ولاكن لم يتم توزيع الأحمال عليها وهي فارغة من الأحمال ” حيثُ وضعت جميع الأحمال بمحول واحد مما سبب الإنقطاع والتأخر في حل هذة المعاناة .

وقد وجه الأهالي انتقاداتِهم لشركة الكهرباء السعودية، التي لا تتعامل مع المشاكل في حينها ما يتسبب في تفاقُمها وانقطاع التيار لساعات طويلة ؛ مما أدى لخروج السُكان من منازلهم بسبب ارتفاع دراجات الحرارة في مكة .