سوما المالكي

أختتمت إصلاحية جدة يوم الخميس فعاليات النادي الصيفي للعام الحالي 1440 هـ تحت شعار “إجازتي” بدعم من إدراة التعليم بمحافظة جدة، حيث بلغ عدد النزلاء المستفيدين منه أكثر من 2000 شخص، بواقع 250 نزيل أسبوعياً.

وأوضح مدير الإدارة العامة لإصلاحية جدة بالإنابة المقدم مسفر بن محسن الميموني أن البرامج المقدمة خلال صيف هذا العام استمرت أكثر من ثمانية أسابيع ، وتضمنت على أربعة مسارات تدريبية، بواقع 32 برنامجاً،

جرى توزيعها على ثمانية برامج لكل مسار منها.

ولفت إلى أن المسار الأول يتضمن التدريب والتقنية، إذ يحتوي على التدريب على صيانة الحاسب الآلي وطرق استخداماته ، والتجارة الإلكترونية ، والمستهلك الذكي ومبادئ في صيانة الأجهزة الكهربائية.

و يتضمن المسار الثاني عن الترفية حيث يقدم دوري كرة الطائرة ودوري تنس الطاولة ومواهب وإبداعات، ثم المسار الثالث عن التطوع والذي قدم محتويات عديدة عن حقوق ومسؤليات المتطوعين وأفكار تطوعي ، في حين أن المسار الرابع يتضمن السياحة، ويشمل التوزيع الجغرافي لمناطق المملكة وطرق استخدام الخرائط السياحية ، والأمن والسلامة .

وفي الختام تسلم النزلاء المتميزين هدايا ، واستمتع الحضور بما قدموه النزلاء في مسرحية تحت عنوان “لن أعود ” وذلك بحضور مساعد مدير السجون في منطقة مكة المكرمه بالإنابة العميد سعد الاسمري ومدير التعليم في محافظة جدة المكلف الأستاذ صديق خوجه.