رباب الدرسي

نفّذ مكتبْ اللجنة النسائية واعي صبيا بالتعاون مع نادي الحي بجخيرة للبنات برنامج ضِمن فعاليات مشروع صانعة الأجيال بعنوان “هكذا نُربي ” وذلك يومي الأربعاء والخميس من الشهر الحالي لعام1440هــ ، حيثُ استهدف البرنامج الأمهات والمربيات والمرشدات الطلابيات ومعلمات دور التحفيظ.

 

بدأ البرنامج بالترحيب بالمدربة واستعراض سيرتها الذاتية وبالحضور ، ثم عرّف مسؤولي مكتب اللجنة النسائية واعي صبيا أنشطة اللجنة من خلال عرض مرئي . 

عقِب ذلك بدأت المدربة بالتعارف ، ومناقشة محاور البرنامج الأساسية التي تتمحور حول مفهوم التربية وأساليبها الحديثة و التربية التقليدية وخطرها ، كذلك المشكلات السلوكية للطفل والقيم وأثرها في التربية . 

تميَز البرنامج بالمشاركة الفاعلة من الأمهات والمداخلات الهادفة وتخللها عدد من الأساليب منها الحوار والمناقشة وكانت هناك مداخلات شيقة من الأمهات وطرح رائع لخبراتهن في التربية

وفي ختام البرنامج قامت اللجنة النسائية واعي صبيا بالتكريم وتقديم شهادات الشكر والتقدير، وباقات الورد للمدربة المُبدعة فاطمة شامي ونادي الحي بجخيرة آملين أن يستمر العطاء تحقيقاً للتعاون والتكامل المُجتمعي ومن جانبها قامت المدربة بتسليم شهادات الحضور على المشاركات اللاتي بلغ عددهن ٤٩ كما تقدمت قائدة نادي الحي بجخيرة الأستاذة فاطمة الحازمي بالشكر الجزيل لمكتب اللجنة .

الجدير بالذكر أن البرنامج يهْدف إلى إكساب الأمهات المفهوم الجديد للتربية والأساليب العملية في التعامل مع الأبناء وكيفية التربية بالتحفيز وغرس القيم في نفوس الأبناء .