علي حمدي

عقد المجلس التنفيذي بصحة جازان برآسة مدير عام الشؤون الصحية بالمنطقة الدكتور عبدالله بن أحمد نجمي اجتماعاً استثنائياً يوم أمس الأحد بقاعة الإجتماعات بمقر المديرية، للاطلاع ومناقشة مسودة الدليل التنظيمي والإجرائي لمشروع البصمة المركزية والمقدم من وحدة مراقبة الدوام والتحكم المركزي، وخلص المجلس إلى اعتماد الدليل بصيغته المرفقة.

الجدير بالذكر أن صحة جازان وحرصاً منها على الرقي بمستوى وجودة الخدمات الصحية المقدمة بمنطقة جازان بادرت للعمل على مشروع توثيق حضور وانصراف جميع موظفي المنشآت الصحية التابعة لها بنظام البصمة، وربطه بوحدة تحكم ومراقبة مركزية.

 ويهدف المشروع إلى الإستفادة الكاملة من الموارد البشرية وتوزيعها حسب المعايير المعتمدة لرفع جودة الخدمات الصحية المقدمة للمواطن الكريم في هذه المنطقة الغالية، وتوفير البيانات المباشرة لمتخذي القرار عن كل ما يتعلق بالموارد البشرية.

ويعد هذا المشروع امتداداً لمبادرات صحة جازان لتحقيق أهداف رؤية ٢٠٣٠ في تجويد الخدمة الصحية المقدمة بالمنطقة ، وترجمةً لتوجيهات سمو أمير المنطقة ونائبه ومعالي وزير الصحة لبذل الغالي والنفيس في سبيل أن يحصل المواطن والمقيم على خدماته الصحية بيسر وسهولة وذات جودةٍ عالية، ومن المتوقع أن يبدأ العمل بالمشروع خلال الأشهر القادمة بعد اكتمال توريد وتركيب الأجهزة والربط وتدريب العاملين عليها.