في حفل بهيج جمع كل الشركاء في الميدان

رباب الدرسي

أقامت إدارة تعليم صبيا على مسرحها صباح اليوم، بحضور وكيل محافظة صبيا الأستاذ إبراهيم بن مديني عتودي , وعدد من مسؤولي الجهات الحكومية والخيرية، حفل تكريم الشركاء والعاملين والعاملات ضمن برامج وأنشطة صيف الإدارة لعام 2‪019‪م.

وألقى مدير التعليم الأستاذ ضيف الله بن علي الحازمي كلمة أوضح خلالها أن صيف تعليم صبيا لهذا العام لم يكن عاديًّا؛ إذ انطلقت كوادر الميدان تذرع فضاءات الإجازة الصيفية عبر أربعة مساراتٍ رئيسة، مشيرًا إلى أن المناشط التي قدمها مشروع إجازتي في نسخته الرابعة قد ناهزت 1450 برنامجاً، احتضنها 37 نادياً من الأندية الموسمية وأندية الحي، في إطار سعيها لتحقيق مستهدفات رؤية 2030 وترسيخ القيم الإيجابية في جيل المستقبل، وإكسابهم المعارف التي تؤهلهم للقيادة وذلك بمشاركة 10000 آلاف طالبٍ وطالبة.

أما في مسار التدريب الصيفي الذي يهدف إلى رفع الكفاءة، وزيادة الإنتاجية للمعلمين والمعلمات فقد أوضح “الحازمي” أن البرامج التدريبية المنفذة بلغت 175 برنامجاً، مستهدفة 3‪450 متدرباً ومتدربة. علاوةً على مشاركة 12 مدرباً ومدربة في مشروع التدريب الصيفي للتربية الخاصة، والعمل على 29 برنامجاً لتدريب المعلمين الجدد.

مشيرًا أنه وبغيةَ إتاحة الفرصة للراغبين في تسريع تخرجهم؛ وتخفيف العبء على المتعثرين؛ طبقت إدارة تعليم صبيا الفصل الصيفي في 7 مدارس، وبلغ عدد المسجلين قرابة 3000 آلاف طالبٍ وطالبة، فُتحت من أجلهم ما يزيد على 300 شعبة دراسية. 

وأضاف الحازمي إلى أنه وفي إطار جهود القيادة الحكيمة للقضاء على الأمية في المجتمع؛ وخفض معدلاتها إلى أقصى حدٍّ ممكن إلتحق حوالي 1000 دارسٍ ودارسة بالحملة الصيفية للتوعية ومحو الأمية بمحافظة العيدابي، موزعة على 28 مركزاً، بمشاركة عدة جهاتٍ حكوميةٍ داعمة، كالصحة، والزراعة والمياه، والشؤون الاجتماعية، والإسلامية، وغيرها من الجهات الخيرية.    

وثمن مدير تعليم صبيا في كلمته ما حظيت به مسارات الإجازة الأربعة من الإشراف والمتابعة من قيادات وزارة التعليم، وعلى رأسهم معالي الوزير الدكتور حمد بن محمد آل الشيخ في زيارته التفقدية الداعمة التي شارك فيها تعليم صبيا استكمال تأسيس مراحل جديدة من التميز والإبداع، مقدمًا امتنانه لكوادر تعليم صبيا وجميع شركاء فعاليات صيف تعليم صبيا بجميع مساراته سائلاً الله للجميع التوفيق والسداد.

وجرى خلال الحفل عرض فلم مرئي حكى بعضا من مشاهد صيف تعليم صبيا، وقدم طلاب نادي الحي بالريث أوبريتاً إنشاديًا، لتختتم المناسبة بتوزيع الجوائز والشهادات على المشاركين والمشاركات، والداعمين لتلك الفعاليات.