رحمة كريري

يشكّل موسم عيد الأضحى المبارك، أحد أهم المواسم السنوية التي يحرص السياح على التخطيط لها واستثمارها منذ وقت مبكر ، وتعد المالديف إحدى الوجهات المفضلة لديهم لإمتلاكها أجمل الجزر الأرخبيلية الاستثنائية الفريدة من نوعها.

ودعت “سونيفا”، الرائدة عالميًا في تشغيل المنتجعات الفاخرة، مواطني ومقيمي دول الخليج إلى الاحتفال بعيد الأضحى بطريقة مميزة في هذا العام في جزر المالديف من خلال المنتجعات التابعة لها “سونيفا فوشي” و”سونيفا جاني”، مقدمة عروض مخفضة على الفيلات، بالإضافة إلى العروض الأخرى المحددة ما بين 1-31 أغسطس المقبل، للإستمتاع بالتجارب المجانية كعلاجات المنتجع الصحي، والرحلات الاستكشافية لجزيرة كوه كوود وصفوف الطبخ مع الطهاة الزائرين.

وأعدّت سونيفا برنامجًا كاملًا مليئًا بالتجارب الفريدة على مدار 5 أيام (11-15 أغسطس المقبل)، يشمل الإبحار في المياه الزرقاء البلورية بحثًا عن الدلافين المرحة، والاستمتاع بالفطور مع مشهد شروق الشمس، واكتشاف عالم البحار والغطس مع أسماك الشفنين العملاقة.

الطهاة الزائرون
كما تُعرف منتجعات سونيفا بالطعام الفاخر، خاصة مع تواجد اثنين من رؤساء الطهاة الحائزين على نجمة ميشلان خلال هذه الفترة، من اليابان وفرنسا، بالإضافة إلى ذلك سيستضيف كل منتجع رحلة طهي مخصصة للإحتفال بعيد الأضحى، ستأخذ النزلاء في جولة مليئة بالمفاجآت.
ومن المقرر أن تستضيف (سونيفا فوشي) في الفترة ما بين 13 – 24 أغسطس، شيف السوشي الشهير كنجي جيوتين ليقدم عدداً من وجبات العشاء في مطعم So Out On للسوشي، وهو حائز على ثلاثة نجوم ميشلان، وصاحب مطعم (سوشي جيوتين) العالمي لأطباق السوشي، حيث تستغرق قائمة الانتظار في مطعمه بفوكوكا نحو العام تقريبًا، ما يجعل من زيارته المقبلة إلى سونيفا فوشي فرصة مثالية لمحبي هذه الأكلة من كل أنحاء العالم.
وكذلك ستقدم سونيفا فوشي لجميع الضيوف، في الفترة من 15 الى 23 أغسطس، فرصة الحصول على تجربة مميزة يقف وراءها رئيس الطهاة البريطاني جون بيرتون-ريس، والذي يعدّ أحد العلامات المميزة لمطبخ ميشلان، مع قائمته الخاصة المكونة من أجمل الأطباق التي يجود بها المطبخ الفرنسي.

منتجعات سونيفا: تجربة العمر

وسيقدّم منتجع “سونيفا فوشي” للسياح المشروبات المنعشة على الرصيف الرملي، مع عرض طبول مباشر من فناني بودوبرو تقليديين، وتجربة لعبة الرماية الشهيرة عند الذهاب لرؤية أكبر شجرة بانيان مع فرصة تناول المقبلات الساخنة على وقع عزف الفرقة الموسيقية المحلية، شان آند هيام.
وبإمكان الزوار اختيار الخبز اللبناني الأصلي ليتنالوه معه الكفتة التي لا تقاوم من تحضير الشيف لوك، بينما يطربون آذانهم بنغمات الفنان الموهوب علي حيسان، وباستطاعتهم الختام بمطعم ميهيري ميثا مع الموسيقى الحيّة ومجموعة لذيذة من الأطباق الرئيسية والحلويات التي يعدّها رؤساء الطهاة في “سونيفا فوشي” من منصة الشواء وكبدة الخروف الشهية، إلى إبداعات الحلويات الفنية، والشوكولاتة المحضرة على اليد وأفخر أنواع الجبنة من حول العالم.