ماهر عبد الوهاب

أبرمت الغرفة التجارية الصناعية بمكة المكرمة اتفاقية عقد استثماري مع وقف مشعل بن سرور الزايدي للاستفادة من المساحات المتوفرة فيها بمخطط التخصصي بهدف دعم المؤتمرات والمعارض والمنتديات والأسواق المؤقتة.

وأوضح رئيس مجلس إدارة غرفة مكة المكرمة بالإنابة مروان شعبان الذي وقع عن الغرفة أن مكة المكرمة مقبلة على انفتاح اقتصادي وتجاري يتوافق مع رؤية 2030 الرامية إلى زيادة المساحات وتعزيز الخدمات لمقابلة الزيادة المتتالية في أعداد ضيوف الرحمن وزوار مكة المكرمة.

وأشار إلى أن استراتيجية عمل غرفة مكة المكرمة في الفترة المقبلة تتسق والتوسع في الخدمات وتحويل لتكون ضمن أفضل 100 مدينة في العالم، من خلال العناية بالإنسان والمكان تنمية وتطويرا.

من جهته، رأى مشعل الزايدي الذي وقع نيابة عن الوقف، أن المشروع يشكل مركزا مستقبلي للفعاليات بمكة المكرمة، ويمتاز بقربه من مبنى غرفة مكة المكرمة، ويمكن أن يشكل مساحات إضافية لدعم قطاع المؤتمرات والفعاليات، خاصة وأن منطقة مكة المكرمة تشهد حراكا اقتصاديا ملحوظا، وهذا المركز سيعود بالفائدة الاستثمارية وبالتحديد في موسمي الحج والعمرة.

وتابع: نتطلع إلى أن يكون هذا المركز واجهة اقتصادية مشرقة تنهض باقتصاد وأبناء المنطقة بما يتوافق مع توجهات رؤية 2030، مبينا أن إقامة المعارض والمؤتمرات والأسواق المؤقتة تدخل ضمن اختصاص الغرف التجارية الصناعية، وقد جاءت الاتفاقية بعد أن توافق الطرفان على استئجار الموقع بمساحته الحالية بمخطط التخصصي لتكون مركزا للمعارض والمؤتمرات والأسواق المؤقتة تدعم المساحات المتوفرة أصلا بموقع الغرفة.