احمد كبيسي

شهدت صفقة انتقال الويلزي جاريث بيل جناح ريال مدريد إلى جيانجسو سونينج الصيني تطورا مفاجئا، يتمثل في تعثرها واحتمالية إلغائها بشكل نهائي.

بيل مفتاح ريال مدريد لضم بوجبا

وبحسب هيئة الإذاعة البريطانية “بي بي سي”، فإن تعثرا مفاجئا طرأ على المفاوضات النهائية بين أطراف الصفقة، وهو ما أدى إلى توقفها.

وأوضحت “بي بي سي” أن هذا التعثر يزيد من فرص استمرار بيل مع ريال مدريد في الموسم المقبل، رغم إعلان الفرنسي زين الدين زيدان مدرب الفريق الملكي صراحة رغبته في الاستغناء عن اللاعب لخروجه من حساباته.

وكانت تقارير صحفية ذكرت أن بيل توصل إلى اتفاق مع جيانجسو سونينج على الحصول على راتب أسبوعي يقدر بمليون جنيه إسترليني، غير أن تطورا مفاجئا جعل مسار الصفقة يتوقف، وسط أحاديث عن احتمالية إيقاف ريال مدريد لها بقرار من الرئيس فلورنتينو بيريز بسبب ضعف المقابل المادي لرحيل اللاعب، والذي لا يناسب المبلغ الذي جاء به اللاعب من توتنهام والذي يبلغ 85.3 مليون جنيه إسترليني.

ويعاني ريال مدريد من عدة إصابات في الفتر الحالية، خاصة ماركو أسينسيو، الذي سيغيب لمدة 6 أشهر على الأقل بسبب قطع في الرباط الصليبي، وهو ما يعني حاجته لبيل على الأقل في هذه الفترة لتعويض غياب أسينسيو.

ويمتلك بيل تاريخا في ريال مدريد، حيث إنه منذ انتقاله للفريق الملكي في صيف 2013 قادما من توتنهام، أسهم في حصد الفريق 13 بطولة محلية وقارية ودولية منها 4 بطولات لدوري أبطال أوروبا.