خلال تدشينه للمعرض الختامي لبرنامج موهبة الصيفي

رباب الدرسي

أكد المدير العام للتعليم بمنطقة جازان الأستاذ ياسر بن فتح الدين دويري حرص تعليم جازان على تزويد الطلاب والطالبات بكافة المهارات والمعارف التي يحتاجونها لإبراز مواهبهم في شتى المجالات انسجاماً مع توجيهات سمو أمير المنطقة وسمو نائبه وتوجيهات وزارة التعليم .

جاء ذلك خلال تدشينه اليوم الخميس للمعرضين المصاحبين للحفلين الختاميين لبرامج موهبة الصيفي بثانوية موسى بن نصير بأبوعريش “بنين” والثانوية الأولى بجيزان “بنات”.

وأشاد “الدويري” خلال تجوله بالمعارض بمحتوياتها والتي تمثل مشاركات الطلاب والطالبات وابتكاراتهم ومشاريعهم خلال انتظامهم بالبرنامج ، مؤكداً لهم أن الإدارة ستستمر خلال العام الدراسي بتقديم عدد من البرامج المتوافقة مع المناهج وخلال أوقات الفسح الدراسية وحصص النشاط والتي تثري الجانب المهاري للطالب والطالبة وتقدم كافة احتياجاته بما يضمن تنمية مواهبة وتحفيزه للتطور والمساهمة في نهضة الوطن وازدهاره ، مقدماً لجميع العاملين والعاملات في البرنامج على جهودهم وخدمتهم لأبناء وبنات المنطقة.

بدورها بيّنت مديرة إدارة الموهوبات الأستاذة وداد سوادي أن برنامج موهبة الصيفي من البرامج الإثرائية التي تُعقد في الإجازة الصيفية لمدة ثلاثة-أربعة أسابيع، مضيفة أن البرنامج يتضمن مسارات متعددة تراعي ميول الطلاب والطالبات المهارية والتعليمية والتقنية كالاختراعات، والروبوت، وعلوم الحاسب، وغيرها من المهارات التي تنمي الجانب الإبداعي لديهم وتسهم في تحقيق رؤية المملكة 2030 ، مقدمة شكرها للمدير العام للتعليم ولمساعدته للشؤون التعليمية على دعمهم للبرامج ولكل ما من شأنه خدمة الطلاب والطالبات.

يذكر أن الحفل الختامي لبرنامج موهبة الصيفي “بنات” سيقام مساء اليوم الخميس بحضور المساعدة للشؤون التعليمية الأستاذة رحاب بنت زيلعي مسلم والطالبات وأمهاتهن ومنسوبات البرنامج .